اعلان

وزير النقل يعلن الانتهاء من الرسومات الهندسية للمرحلة الثالثة للطرق

كتب :

أعلن وزير النقل الدكتور هشام عرفات، أن الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، انتهت من إعداد الرسومات الهندسية للبدء فورا في المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق، والتي تشتمل على 6 طرق بإجمالي تكاليف 11 مليار جنيه.

وأوضح وزير النقل - في تصريح له اليوم الأحد - أن الطرق التي تشملها المرحلة هي تنفيذ وتطوير طريق القاهرة - أسيوط ( 6 حارات/اتجاه منهم 3 حارات للركاب و3 حارات للنقل) بإجمالي أطوال 400 كم وبتكلفة 6.700 مليار جنيه، ومشروع ازدواج وصلتي ربط طريق الصعيد - البحر الأحمر بسوهاج، وأسيوط (3حارات/اتجاه) بإجمالي أطوال 180 كم وبتكلفة 1.250 مليار جنيه.

وأضاف أن هذه المرحلة تشمل أيضا ازدواج طريق ساحل البحر الأحمر - سفاجا - مرسى علم ( 3 حارات / اتجاه) بإجمالي أطوال 213 كم وبتكاليف 1.065 مليار جنيه، ومشروع ربط طريق السويس بنفق الشهيد أحمد حمدي ( 4 حارات / اتجاه) + 2 كوبري بإجمالي أطوال 24 كم، وبتكاليف إجمالية 550 مليون جنيه.

وبين أن المرحلة الثالثة تشمل أيضا مشروع ازدواج طريق 6 أكتوبر - الواحات ( 3 حارات/اتجاه) بإجمالي أطوال 325 كم، وبتكاليف إجمالية 750 مليون جنيه، ومشروع استكمال طريق الخدمة بطريق القاهرة - السويس وذلك من الطريق الدائري الإقليمي إلى الطريق الدائري القائم، إذ سيتم إنشاء طريقي خدمة ذهاب وعودة بإجمالي أطوال 37 كم، وبتكاليف إجمالية 500 مليون جنيه.

وأشار الوزير إلى أن المشروع القومي للطرق يسهم في تحقيق عدة أهداف لها تأثير إيجابي، ومباشر على الاقتصاد القومي، إذ أسهم في الخروج من الوادي الضيق المزدحم إلى مناطق جديدة غير مأهولة بالسكان مثل الصحراء الغربية والوادي الجديد، وتحقيق الاستغلال الأمثل لثروات مصر القومية ممثلة في المناطق التعدينية والسياحية والصناعية والمساهمة في خدمة مناطق التنمية الزراعية وخاصة مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان.

وأكد على التأثير الإيجابي لهذه المشروعات بشكل مباشر على المواطنين بخفض أزمنة الرحلات داخل الجمهورية، وتكاليف التشغيل والتأثير البيئي، مشيرا إلى أن مشروعات تطوير شبكة الطرق القائمة تسهم في الحد من الحوادث المرورية، وتحسين مستوى الخدمة على الشبكة، وخلق محاور نقل جديدة للربط بين محافظات الجمهورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للمحاور المهمة وبما له من مردود إيجابي في خفض تكاليف استهلاك الوقود والتشغيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (0-0) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | محاولات من البنك الأهلي