اعلان

وفاة 3 أطفال من أسرة واحدة في ظروف غامضة يثير الرعب بالمنوفية

لقي 3 أطفال مصرعهم في قرية كفر بنى غريان التابعة لمركز قويسنا، بمحافظة المنوفية، وتلقت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية شكوى والد الأطفال يشكو من وفاة أبنائه بدون سبب طبي معروف.

وقررت "سرور" تشكيل لجنة مدير إدارة الطب الوقائي ومدير الحميات ومدير الإدارة الطبية بقويسنا، وفريق الوقائي بالإدارة، وتحت إشرافها، كما التقت "سرور" بـفرج عبد الحميد (جد الأطفال) أن أحفاده توفوا في فترات مُتقاربة؛ إذ توفيت "وفاء - سنة" في 16 أغسطس، ولحقها شقيقها "طلعت - 3 سنوات ونصف" بعدها بـ 3 أيام، ثم شقيقتهم الثالثة "حنين - 4 سنوات ونصف" اليوم، دون سبب طبي معروف، مما يُثير الشكوك.

وعلى الفور تم اتخاذ عدة إجراءات منها مطالبة الطب البيطري بتقرير كامل، وتوجيه إدارة الطب الوقائي لسحب عينات من المياه والأغذية الجافة والمطهية التي تتناولها الأسرة، وسرعة إرسالها إلى المعمل المشترك بالمديرية لفحصها، ومن ثم معرفة السبب.

كما حررت محضرًا بمركز شرطة قويسنا لاتخاذ باقي الإجراءات بشأن الواقعة، وأمرت بنقل طبيب وحدة كفر بني غريان إلى وحدة شبرا قبالة، لعدم سرعته في الإبلاغ عن الواقعة في الحال بالمديرية، مع إحالته للتحقيق بالشئون القانونية تمهيدًا لإحالته إلى النيابة الإدارية.​

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً