اعلان

وزير السياحة يطمئن على الحجاج المصريين بعد حريق منى

أجرى وزير السياحة المصري، يحيى راشد، إتصالاً هاتفيًا بمحمد شعلان رئيس بعثة الحج السياحى، للإطمئنان على أحوال حجاج السياحة ، بعدما بث التليفزيون السعودى خبرًا حول إشتعال النيران فى منطقة مجاورة للمشاعر المقدسة بمنى، دون توضيح لموقع الحادث، مما أثار الذعر بين أهالي الحجاج فى مصر .

وأكد محمد شعلان، في رده على وزير السياحة، أن جميع حجاج السياحة خاصة المتعجلين منهم وهم بنسبة كبيرة غادروا مخيمات منى، وعادوا إلى مكة المكرمة بسلام .

وأوضح"شعلان"، أنه أجرى اتصالات بالمسئولين بالمؤسسة الأهلية التجريبية لمطوفي الدول العربية لإستيضاح حقيقة الحريق ، وتبين – وفقًا لرواية المسئولين بالمؤسسة – أن الحريق بعيد عن المخيمات الموجودة بمنطقة المشاعر المقدسة بمنى، وأن قوات الدفاع المدني السعودي قد نحجت فى إخماد الحريق سريعًا، وأن الحريق وقع في المسالخ والمذابح فى منطقة المعيصم خارج نطاق منطقة المشاعر المقدسة بمنى.

كما أفادت وكالة الأنباء السعودية"واس" وفقًا لتصريحات المتحدث الرسمى لقوات الدفاع المدنى السعودى، بعدم وجود أي إصابات أو وفيات فى المبنى المحترق، وتبين أنه كان مخصصًا لتخزين الأثاث، مما أعطى انطباعًا بفداحة الحريق .

وأعرب وزير السياحة، عن أمنياته الطيبة لجميع الحجاج المصريين وسلامتهم وعودتهم بسلامة الله إلى مصر دون أى مكروه أو شر.

يذكر أن : العناية الإلهية انقذت حجاج بيت الله الحرام من حريق نشب فى مستودع يستخدم للتخزين في مسالخ ومذابح المعيصم الذى يقع خارج نطاق منطقة المشاعر المقدسة بمنى ولَم يسجل أي إصابات أو وفيات، حيث قامت فرق الدفاع المدني بالسيطرة على الحريق .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً