اعلان

على هامش قمة "بريكس".. روسيا وجنوب أفريقيا توقعان اتفاقية لحماية أمن المعلومات

كتب : وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، أن روسيا وجنوب أفريقيا وقعتا اتفاقية تعاون لحماية أمن المعلومات.

وذكرت الوزارة في بيان أصدرته اليوم وبثته وكالة أنباء (تاس) الروسية، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ووزيرة الخارجية الجنوب أفريقية مايتي نكوانا ماشابان وقعا الاتفاقية على هامش قمة تجمع (بريكس) المنعقدة في مدينة شيامن الصينية.

وأضافت الخارجية الروسية أن الإتفاقية التي وقع عليها لافروف وماشابان يمكن أن ينظر إليها كدليل آخر على وجود أعلى درجات الثقة بين روسيا وجنوب أفريقيا.

وأكدت أن الوثيقة عكست روح الشراكة الإستراتيجية الصادقة التي تتسم بها العلاقات بين روسيا وجنوب أفريقيا، وأن الاتفاقية أظهرت التزام كل من موسكو وجوهانسبرج بتمديد سبل التعاون المشترك على صعيد الأمن الدولي والمحلي.

وأشارت إلى أن روسيا وجنوب أفريقيا يشتركان في تقييم التهديدات الرئيسية في مجال الأمن المعلوماتي الدولي، موضحا أن هذه التهديدات تتضمن بالأخص استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لارتكاب جرائم عنيفة وإنتهاك سيادة الدول وأمنها وسلامة أراضيها، فضلًا عن التدخل في شئونها الداخلية لإلحاق الضرر باقتصادها ونشر الإرهاب ولأغراض إجرامية أخرى.

وتساعد هذه الاتفاقية روسيا وجنوب أفريقيا على تنفيذ سبل التعاون في مختلف مجالات أمن المعلومات الدولية على مستوى نوعي جديد، كما تساعد وكالات الأمن التابعة لروسيا وجنوب أفريقيا على إجراء حوار مباشر حول المناطق الرئيسية التي تخص أمن وسلامة المعلومات الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل