اعلان
اعلان

ضيوف خادم الحرمين ينهون مناسك حجهم ويتوجهون إلى المدينة المنورة

كتب : وكالات

أنهى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للحج، اليوم، مناسك حجهم، وأدوا طواف الوداع، وتوجهوا إلى المدينة المنورة، عبر أسطول حافلات مجهز.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين عبدالله بن مدلج المدلج، إن ضيوف خادم الحرمين أتموا مناسك حجهم، وسط منظومة متكاملة من الخدمات، وتم تفويجهم صباح اليوم إلى المدينة المنورة، حيث يقضون في المدينة المنورة عدة أيام يؤدون خلالها الصلوات في المسجد النبوي الشريف ويتشرفون بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه - رضي الله عنهما.

وأوضح المدلج، أن البرنامج استكمل جميع مهامه، حيث نفذت اللجنة الشرعية والعلمية في البرنامج خطتها عبر أنشطة دعوية وتوعوية وإرشادية على مدار أيام البرنامج ومنذ بدء توافد الضيوف إلى مكة المكرمة، كما نفذت اللجنة الثقافية والإعلامية برنامجًا متميزًا شمل مسابقات ثقافية ودينية، وزيارات لمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين.

ولفت المدلج، إلى زيارات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودى الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، ونائبه الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديرى والامير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد رئيس لجنة الدعوة فى أفريقيا، للضيوف في مقر إقامتهم بمكة المكرمة، وعقد لقاءات معهم، تناولت قضايا الأمة الإسلامية والتحديات التي تواجهها، ودور علماء الأمة في جمع كلمة المسلمين وتحقيق الوحدة بينهم.

من جانبهم، قدم الضيوف شكرهم لخادم الحرمين الشريفين على إتاحته الفرصة لهم لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة، مثمنين ما وجدوه من حفاوة، وتسهيلات، وخدمات راقية، منذ وصولهم إلى المملكة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً