اعلان

متحف الطفل يشهد برنامج جديد لدعم الأطفال ذوى القدرات الخاصة

نظمت بعض الألعاب الجماعية لتنمية القدرات الحركية والذاكرة والإنتباه والتخيل، من قبل مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، من خلال فعاليات برنامج "إدراك" لتنمية حواس الأطفال ذوى القدرات الخاصة، وهو يستهدف الاطفال من عمر 6 سنوات وحتى 10 سنوات " عمر عقلى ".

وأشار الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إلى إن الجمعية تحرص على تبنى هذه الفئة من المجتمع وتعمل على صياغة استراتيجيات تعليمية وإبداعية تعمل على تنمية قدراتهم وادراكهم وفقا لتوجة الدولة لاولوية رعاية ذوى القدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع.

وأضاف أن برنامج "إدراك"، يعمل علي تحقيق فكرة الدمج بين هؤلاء الأطفال والأطفال الأسوياء وتقبل الآخر، كما يقلل من عزلهم بشكل كبير وتحقيق فرص التفاعل الاجتماعى، موضحا أن الدمج يساهم بشكل كبير فى تغير الكثير من الصور والمفاهيم الخاطئة التى تكونت عند البعض تجاه هؤلاء الأطفال.

وقال الدكتور أسامة عبد الوارث مدير عام مركز الطفل للحضارة والابداع، "إن من خلال برنامج "إدراك" يقضى الأطفال يومهم كاملًا فى المركز من الساعة 9 صباحا حتى الثالثة عصرا أيام الأحد، الثلاثاء، والخميس، من كل أسبوع حتى نهاية شهر سبتمبر الجارى".

وأضاف أن البرنامج يتضمن العديد من الفعاليات من بينها "الرعاية الذاتية، مهارات التدريب الذهني والتركيز، المهارات الاجتماعيــة، مهارات الاعداد التأهيلي، المهارات المعرفية، المهارات الفنية، المهارات التواصلية، مهارات الادراك والنمو الحسي، والمهارات السلوكيه التهذيبية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خروج شلبي