اعلان

"الصحة": الكشف وتقديم العلاج بالمجان لـ77.2 ألف مواطن خلال أغسطس

كتب :

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ77 ألفا و220 مواطنا، من خلال 52 قافلة طبية تم تنفيذها خلال شهر أغسطس الماضي.

وقالت الدكتورة سيدة مشرف المدير العام للقوافل الطبية بوزارة الصحة، في تصريح اليوم الثلاثاء، "إن هذه القوافل، التي تأتي في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بالمناطق النائية والمحرومة، تم تنفيذها بمشاركة 501 عيادة".

وأشارت إلى أنه تم إجراء 9 ألاف و137 تحليل دم وطفيليات وأشعة، فضلا عن عقد 19 ألفا و692 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعى الصحى لدى المواطنين، كما تم تحويل 948 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة وتأمين صحى.

ومن جانبه، نوه الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة بأن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، مشيرا إلى أن الخدمات التي تقدمها هذه القوافل الطبية تتمثل فى الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والأطفال وأنف واذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخري مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلي تحويل الحالات التى تحتاج إلي إجراء عمليات بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحى بهذه القوافل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين