اعلان

الوزراء يناقش قانوني تقنين أراضي الدولة والمرور غدًا

يناقش مجلس الوزراء خلال اجتماعه غدًا برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الضوابط واﻻجراءات الخاصة بالقانون رقم 144 لسنة 2017 فى شأن تقنين الأراضي، وهو ما يضمن حصول الدولة على كامل حقوقها دون تهاون وﻻ تفريط.

صرح بذلك المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قبل مغادرته مقر مجلس الوزراء منذ قليل، مؤكدًا على استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك وأراضى الدولة دون توقف.

وأضاف إسماعيل، أن المجلس غدًا سيناقش أيضًا، قانون المرور الجديد، حيث يتم مناقشته من كافة الجهات مناقشة دقيقة ليكون متكامل لتحقيق الانضباط في الشارع المصري.

وحول عقود الضبعة، أكد رئيس الوزراء أنه تم الانتهاء من العقد الرئيسي له حيث يوجد عقد للمحطة، وآخر للصيانة، والمتبقي العقد الخاص بالوقود وسيتم وضع حجر الأساس في أقرب وقت.

وحول لجنة وحدة الصين، أكد رئيس الوزراء أنها تجتمع بشكل دوري وقبل سفر رئيس الجمهورية إلى الصين عقدت اللجنة اجتماعًا لتحديد مجالات التعاون والمشروعات الجاري تنفيذها والمتحمل تنفيذها في مجالات النقل والتجارة والصناعة والإسكان والكهرباء مضيفًا، أنه تم توقيع عقد القطار المكهرب من مدينة السلام والعاشر حتي العاصمة الادارية الجدبدة بحانب تنفيذ مشروعات سكنية واستثمارية بالعاصمة الادارية الجديدة بجانب مشروعات هيئة قناة السويس وغيرها وسوف، تجتمع اللجنة مرة أخرى للتأكد من تنفيذ المشروعات طبقًا للمسار المحدد لها.

وأضاف رئيس الوزراء أنه من المتوقع زيادة الاحتياطي النقدي، خاصة في ظل وجود تحسن في ميزان المدفوعات بشكل عام وزيادة الصادرات، وتقليل الواردات وزيادة الإنتاج مشيرا إلي وجود حالة من الترشيد في الاستيراد والسياسات الحالية، تؤكد تحسن الاقتصاد المصري بشكل كبير متوقعا حصر التضخم في منتصف 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا