اعلان

رئيس كوريا الجنوبية يحذر بيونج يانج إذا لم تتوقف عن استفزازاتها

كتب : وكالات

حذر رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن اليوم الأربعاء من أن الوضع الراهن في شبه الجزيرة الكورية قد يؤول إلى حد لا يمكن السيطرة عليه إذا لم تتوقف بيونج يانج عن استفزازاتها.

وأضاف مون خلال لقاء قمة عقده مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في مدينة فلاديفوستوك الروسية، أن الاستفزازات المتكررة لكوريا الشمالية تجعل الوضع السياسي الدولي خطيرا.

كما تبادل الرئيسان الكوري الجنوبي والروسي، وجهات النظر بشأن اتخاذ تدابير مضادة لإستفزازات كوريا الشمالية مثل التجربة النووية السادسة وإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، فضلا عن بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الطرفين.

من جانبه، قال الرئيس بوتين "أرحب بزيارة الرئيس مون إلى روسيا، ويسرني أن ألتقي به بعد إجراء اتصال هاتفي معه مؤخرا، لمناقشة القضايا التي تقلقنا وعلى رأسها القضيتين النووية والصاروخية لكوريا الشمالية والقضايا الشاملة التي تهم البلدين".

وذكر أنه من الملاحظ أن حجم التبادل التجاري بين البلدين انخفض بمقدار 16% في العام الماضي، غير أنه زاد بنسبة حوالي 50% خلال الأشهر الستة الأولى، معبرا عن أمله في توسيع التعاون.

بدوره، قال الرئيس االكوري الجنوبي إن بلاده هي أفضل شريك في تنمية منطقة الشرق الأقصى،وأضاف:"أن منطقة الشرق الأقصى ستكون قاعدة أمامية تقود الازدهار والسلام في المنطقة إذا تعاونت كوريا الجنوبية مع روسيا بشكل جيد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً