اعلان

جامعة بدر ترفض قبول 160 طالب من المتقدمين للعام الدراسي الجديد لتعاطيهم المخدرات

صرح الدكتور محمد سليمان، أمين عام جامعة بدر، أن جامعة بدر BUC رفضت قبول أوراق 160 طالب تقدموا للالتحاق بكيات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2017|2018 بسبب ثبوت تعاطيهم أنواع مختلفة من المخدرات.

وأكد أن الرفض جاء اتساقا مع السياسة التي تنتهجها الجامعة منذ افتتاحها في أن تكون جامعه بدر خالية من المتعاطين للمخدرات، بابعاد جميع أنواع الشر عن أبناءنا من الطلبه، بإجراء تحليل إجباري للدم على كل المتقدمين الجدد عند تلقي أوراقهم للتقديم إلى الجامعة، حيث تعد المخدرات ومتعاطيها على قائمة أنواع الشر التي يمكن أن تهدد مستقبل شبابنا.

وبناء عليه فقد اثبتت التحليلات التي أجرتها الجامعه عن المتقدمين الجدد ثبوت تلقي الطلبة المرفوضين نوع أو أكثر من أنواع المخدرات، حيث اعتبرت الجامعة الطالب الذي ظهرت أثار الحشيش والترامادول في دمه " متعاطي للمخدرات " فرضت أوراقه أسوة بمتعاطي الهيرويين والكوكايين وغيرها.

على الجانب الأخر أكد الدكتور سليمان أن جامعة بدر شهدت إقبال شديد من الطلبة المتقدمين للموسم الدراسي الجديد 2017|2018 حيث تجاوزت نسبة الإقبال حجم الطاقة المسوح به للجامعة من المجلس الأعلي للجامعات الخاصه 354% أي ما يعادل 3 أضعاف ونصف.

وأشار إلى أن الإقبال كان شديد من الطلبة على مجموعة الكليات الطبية "أسنان وصيدله وعلاج طبيعي وتمريض" مما أدي إلى إغلاق باب التسجيل في تلك الكليات منذ أربع أسابيع وقبول الطلبى وفقا لأسبقية التسجيل والأكبر مجموع.

كما تم غلق باب التسجيل في كلية الفنون التطبيقية منذ نفس الفترة، بينما مازال الباب مفتوح للتسجيل حتي نهايه شهر سبتمبر الجاري في كليات البيزنس واللغات والترجمة وكلية العلوم السينمائية والمسرحيه " مستحدثه " والهندسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً