اعلان

إطلاق هاتف جديد يعمل بنظام أندرويد وان في الهند

كشفت الشركة العالمية "شاومي" عن إطلاق أحدث إصدارتها الهاتفية "هاتف مي أيه 1"، وهو موجه بشكل أساسي للسوق الهندي، ويأتي هاتف "Mi A1" في إطار التعاون مع شرطة جوجل، ويعمل بنظام التشغيل "أندرويد وان" ويحتوي على شاشة بقياس 5.5 بوصة بدقة 1080 بيكسل، وهيكل معدني، فضلا عن الكاميرا المزدوجة حيث تعتبر العدسة الأولى واسعة الزاوية، والثانية عدسة "تليفوتوغرافي" مقربة بقدرة 2x.

ويتضمن الهاتف الجديد من شاومي معاج كوالكوم سناب دراغون 625 ثماني النوى، والذي يحقق توازنا كبيرا بين الأداء وعمر البطارية التي تأتي بسعة 3080 ميللي أمبيرالساعة.

وأهم ما يميز الهاتف الجديد الذي يأتي مزودا بمنفذ "USB-C"، أنه أول أجهزة "شاومي" ضمن برنامج هواتف "أندرويد وان"، مع تجربة برمجية من تصميم غوغل، ما يوفر للمستخدمين هاتف "أندرويد" بسيط يبقى حديثا مع مرور الزمن بفضل تحديثات نظام التشغيل "أو إس" (OS).

ومن المقرر أن يحصل هاتف "مي أيه 1" على أندرويد أوريو بحلول نهاية العام، وتؤكد شاومي على أن هاتفها الجديد سيكون من أوائل الأجهزة التي تحصل على أندرويد بي "Android P"، الذي لم يتم الإعلان عن تفاصيل حوله حتى الآن، حيث من المقرر بدء عمله العام 2018.

وسيكون "مي أيه 1" أكثر تكلفة بكثير من الهواتف السابقة للشركة حيث من المقرر أن يبدأ سعر بيعه من 14.999 روبية (حوالي 234 دولارا) للنموذج الذي يحتوي على ذاكرة تخزين داخلية بـ 64 غيغابايت مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، إلا أن هذا السعر سيكون منخفضا بالمقارنة مع الأجهزة المتواجدة بالسوق الهندية مثل "وان بلس 5" و"آيفون 7 بلس".

وتم خلال حفل الاطلاق في نيودلهي بالهند، الإعلان عن أن الهاتف "ماي أيه 1" سيكون متوفرا في السوق الهندية وما يزيد عن 13 سوقا أخرى حول العالم بما في ذلك إندونيسيا وفيتنام وروسيا وبولندا وهونغ كونغ وتايوان وأوكرانيا والمكسيك، حيث سيتم الإعلان عن سعر الهاتف في هذه الأسواق في وقت لاحق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً