اعلان

استمرار أعمال رفع أنقاض "عقار الإسكندرية".. والمحافظ يتوعد المُقصرين (صور)

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية أعمال رفع أنقاض العقار المنهار، منذ ساعات، والكائن بـ٧١شارع المعز مع شارع أمينة رافعي بمنطقة محرم بك، وسط الإسكندرية، ومعرفة الخسائر الناتجة عن انهيار العقار.

وكلف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعامل الفوري مع حادث سقوط العقار، وهو عقار قديم مكون من دور أرضي و٤ أدوار.

وأعطي المحافظ، تعليماته فور سقوط العقار بتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف والحملة المركزية للمحافظة، مؤكدا علي رفع درجة الاستعداد القصوي بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وأوضح سلطان، أنه من الفحص تبين أن هذا العقار صادر له قرار ترميم رقم ٤٤ لسنه٩١ ولم يتم تنفيذه وتم تحرير محضر بعدم التنفيذ رقم ٥٠ لسنه ٩١، كما تشير المؤشرات المبدئية إلى تواجد ٢ من قاطني العقار تحت الأنقاض وجاري العمل على إخراجهم، وقد تمت إصابة شخص أثناء محاولته المساعدة في رفع الأنقاض وتم نقله إلى المستشفى على الفور.

وشدد علي رئيس حي وسط وجميع الجهات المختصة بمعاينة موقع العقار علي الواقع وفتح باب التحقيقات حول الحادثة، موضحا أنه سيتم تحويل أي مقصر للمسائلة القانونية والمحاكمة الفورية، ومؤكدا أن الحفاظ علي أرواح المواطنين أولي مسؤوليتنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين