اعلان

تفاصيل لقاء السيسي مع سكرتير الحزب الشيوعي الفيتنامي

كتب : وكالات

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الأربعاء، مع نوين فو تشوم سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي، سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجهورية، بأن سكرتير عام الحزب الشيوعى الفيتنامى أعرب في بداية لقائه مع الرئيس السيسي عن ترحيبه بزيارة الرئيس لفيتنام، وأكد أن هذه الزيارة ستفتح آفاقًا جديدة لعلاقات التعاون بين البلدين التى تمتد لعقود طويلة، كما وجه سكرتير عام الحزب الشيوعى الفيتنامى الشكر للشعب المصرى على دعم ومساندة بلاده خلال مرحلة الاستقلال، مشيدًا بدور ومكانة مصر فى منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأوضح المتحدث أن الرئيس السيسي أعرب عن سعادته بزيارة فيتنام، مشيرًا إلى أنها تعكس حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين، واهتمامها بالاستفادة من التجربة الفيتنامية التى نجحت فى تحقيق تقدم ملموس على صعيد مجالات عدة خاصة الاقتصادية والتجارية والتنموية.

كما أكد الرئيس السيسي تطلع مصر لزيادة التعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين، فضلًا عن تعزيز العلاقات الثقافية، مشيرًا إلى أن استئناف اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين من شأنه بحث سبل تطوير العلاقات فى مختلف المجالات.

وذكر المتحدث الرسمى أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وأن سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي أشار إلى ترحيبه بالتوقيع صباح اليوم على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، مؤكدًا أهمية تلك الخطوة فى توفير الإطار القانونى الذى يساعد على تعزيز التعاون المشترك.

وأكد الرئيس السيسي فى هذا الصدد أن هذه الخطوة يمكن البناء عليها لدفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب بما يتناسب مع طموحات الشعبين المصرى والفيتنامى.

ووجه الرئيس السيسي الدعوة لسكرتير عام الحزب الشيوعى لزيارة القاهرة، وهو ما رحب به مؤكدًا تطلعه لتلبية الدعوة قريبًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن تكشف حقيقة تراجع أسعار الفراخ 30 جنيها