اعلان
اعلان

فى ميلاده الـ93.. قصة حب فؤاد المهندس التي تكللت بالزواج على خشبة المسرح.. ما لا تعرفه عن حياة "الأستاذ"

يصادف، اليوم الأربعاء، الذكرى الـ 93 لميلاد نجم الكوميديا الراحل فؤاد المهندس، الذي جمعته قصة حب كبيرة بالفنانة شويكار، وهى من أهم علاقات الوسط الفني وأشهرها، وكللها بالزواج على خشبة المسرح.

وشاركت الفنانة شويكار مع المهندس، في العديد من الأعمال المسرحية، التي استمرت حتى بعد الانفصال، الذي لم تنته بسببه قصه حبهما التي تعد واحدة من أشهر قصص الوسط الفني.

نرصد فى التقرير التالى بعض مواقف قصة حب فؤاد المهندس وشويكار:

محبة بعد عداوة

رفض الفنان فؤاد المهندس، فى بداية الأمر اشتراك الفنانة شويكار فى البطولة أمامه فى مسرحية "السكرتير الفنى"، لأنه لم يكن يتخيل أنها تصلح للأداء الكوميدي، معترضًا على مظهرها وطريقتها.

الحب على خشبة المسرح

فاجأ الفنان فؤاد المهندس، الفنانة شويكار بطلب الزواج منها أمام الجمهور على خشبة المسرح فى أحد مشاهد مسرحية "أنا وهو وهى"، قائلا: "تتجوزيني يا بسكويتة"، فوافقت على الفور.

زفاف بملابس تصوير

بعد انتهاء الثنائي من المشهد الأخير من فيلم "هارب من الزواج" الذي اشتركا فيه، وكان عبارة عن زفاف وكانت الفنانة ترتدي بالفعل فستان زفاف، واستغل الاثنان مشهد زواجهما، وقررا أن يتزوجا في الليلة نفسها، وبالفعل ذهبا وهما بالملابس التي أديا بها مشهد الفيلم إلى المأذون.

زواج بدون إنجاب

استمر زواجهما 20 عامًا، إلا أن شويكار لم تنجب من "المهندس"، ولكنها تعلقت بأولاده من زوجته الأولى، محمد وأحمد.

الساعات الأخيرة في حياة الراحل فؤاد المهندس

بقيت شويكار مع الفنان فؤاد المهندس، حتى الساعات الأخيرة من حياته، ونعتته بـ"أستاذ وحبيب" تعلمت منه طوال عمرها، وقالت: "سأظل طوال عمري حزينة على فنان، ملأ الدنيا ضحكًا وسعادة في الترفيه عن شعبه من المحيط إلى الخليج، فهو رفيق وحبيب عمري ولم أعشق غيره، ورغم انفصالنا لكن علاقتنا ظلت قوية ووثيقة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً