اعلان

باريس ترسل فرق إغاثة للجزر الفرنسية المتضررة من إعصار إيرما

كتب : وكالات

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب اليوم الأربعاء أن بلاده حشدت طائرات لنقل فرق الإنقاذ إلى الجزر الفرنسية في الكاريبي لا سيما "سان بارتلمي" و "سان مارتان" التي ضربها إعصار "ايرما" الذي بلغت قوته الدرجة الخمسة.

و ذكر وزير الداخلية - في تصريح عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم- انه تم ارسال مساعدات الى الجزيرتين التي انقطع عنها التيار الكهربائي في الساعات الماضية و تعرضتا لأضرار جسيمة بسبب الإعصار الذي أدى إلى إرتفاع أمواج البحر من 10 الى 12 مترا فيما بلغت سرعة العواصف 360 كم/الساعة بينما هطلت ما بين 200 و 400 ملم من الامطار.

وتقع عين الإعصار على بعد 515 كلم شرق جزر ليوارد بغرب الكاريبي، وطلب المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير ومقره ميامي "تسريع الاستعدادات لحماية الأرواح والممتلكات " في المنطقة.

وأمرت السلطات بإغلاق المدارس والمؤسسات الحكومية في جوادلوب، فيما قامت المستشفيات بتخزين الأدوية والطعام ومياه الشرب. وقالت سلطات ماريجو عاصمة جوادلوب إنه سيتم إجلاء سكان المناطق الساحلية إلى مناطق آمنة.

كما اعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية "ميتيو ﻓرانس" عن غمر مناطق منخفضة في "ماريجو " و "جراند كاز" ب "سان مارتان" و "جوستافيا" ب "سان بارتليمي".

ووصفت هيئة الأرصاد إعصار "ايرما" بالتاريخي وبأن قوته غير مسبوقة في منطقة الاطلسي حيث تجاوزت مستوى إعصار "لويس" عام 1995 بسان مارتان و "هوجو" عام 1989 في اقليم جوادلوب الذي خلف 15 قتيلا بالاضافة الى هارفي الذي ضرب مؤخرا ولايتي "تكساس" و "لويزيانا" ما اسفر عن مقتل 42 شخصا و إلحاق أضرار مادية بقيمة 100 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً