اعلان

البدرى فرغلى: وزيرة التضامن "فوق القانون والدستور"

قال البدرى فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إن الاتحاد سوف يعقد اجتماع طارئ مع الجمعية العمومية، وذلك يوم 19 سبتمبر الجارى، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي.

وذلك لعدم تنفيذها لحكم المحكمة الدستورية الصادر بشأن أصحاب المعشات المبكرة، وأيضًا رفع دعوة قضائية مرفق بها التصريحات الإعلامية للوزيرة حول صرف المعاشات أول أيام عيد الأضحى المبارك وهو ما لما لم يحدث.

بالاضافة لقضية ثالثة لرفضها تعميم حكم المحكمة الدستورية بشأن استعاداة 80% من علوات اجتماعية نزعت من كل صاحب معاش، مشيرًا أن الوزيره"أصبحت فوق القانون والدستور وهناك من يحميها ويحصنها".

وتابع "فرغلى"، أن وزيرة التضامن رفعت درجة الاحتقان داخل الجتمع كله، وذلك لاستغلالها الأوضاع السياسية فى البلاد، وتفعل بأصحاب المعاشات ما لم يفعله أحد فى تاريخنا كله، ولذاك اتسأل من يحسبها أو يسألها.

وأشار"رئيس الاتحاد"، أن هناك محاضر تم تحريرها بقسام الشرطة المختلفة بالمحافظات ضد الوزيرة، وذلك لعدم صرف المعاشات قبل العيد بيوم كما صرحت الوزيرة، أو حتى أثناء العيد عن طريق الصراف الآلى نظرا لعدم نزول المعاشات إلى الكروت الخاصة بالمعاش، وتم الصرف فقط لحوالي 300 ألف من أصحاب المعاشات الذين يصرفون معاشاتهم أصلًا فى الأول من كل شهر،مشيرا أن هناك 9 مليون من أصحاب المعاشات لم يصرفوا معاشتهم وبدأ الصرف من يوم 5 ديسمبر، أى بعد انتهاء العيد، وبذلك تكون الوزيرة، قد خدعت الرأى العام وضللته.

وقال "فرغلى"، إن المرحلة القادمة صعبة جدًا وتشكل أزمة بل كارثة، وإذا لم يتدخل رئيس الجمهورية فى وقف ما نتعرض له سيصبح الأمر صعبًا للغاية، فانحن على أبواب استحقاقات سياسية، وليس من المقبول أن يتسبب أى مسئول فى إحداث حالة من الاحتقان لدى الرأي العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً