اعلان

أسبوع ساخن في "الاتصالات".. زيادة أسعار الإنترنت 14%.. وشركات المحمول ترفع أسعار المكالمات الدولية.. والمصرية للاتصالات تستعد لطرح شرائح المحمول

شهدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأسبوع المنصرم، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمات الإرنترنت الأرضي والبالغة 14%، وزيادة أسعار المكالمات الدولية، واستعداد المصرية للاتصالات، لطرح شرائح المحمول خلال أيام.

ونستعرض في التقرير التالي خطة عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الأسبوع المنصرم:

زيادة أسعار الإنترنت 14% رسميًا

أكد مصدر مسئول داخل الشركة المصرية للاتصالات، إن ضريبة القيمة المضافة على فواتير الإنترنت الثابت "ADSL"، والبالغة 14%، ستطبق اعتباراً من اليوم الجمعة.

وكانت وزارة المالية، قد أعلنت عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة على «ADSL» بنسبة 14%، لجميع الشركات المقدمة للخدمة في مصر بداية من اشتراك سبتمبر 2017.

خلال أيام.. المصرية للاتصالات تطرح شرائح المحمول

كشف مصدر مسئول داخل الشركة المصرية للاتصالات، عن طرح الشركة خلال الأيام القادمة شرائح المحمول بأكواد تحمل رقم 0155، مؤكدًا وصول شرائح المحمول إلى مخازن الشركة المصرية للاتصالات(ETEL) قبل إجازة عيد الأضحى.

واستعانت المصرية للاتصالات بشركات أجنبية لتصنيع الخطوط الخاصة بها، تمهيدًا لتقديم خدمات المحمول بالسوق المحلية خلال سبتمبر المقبل.

شركات المحمول ترفع أسعار المكالمات الدولية

رفعت شركات المحمول الثلاث، أسعار المكالمات الدولية، حيث تم رفع أقل سعر للدقيقة إلى 3 جنيهات بدلا من 2 جنيه، وأخطرت الشركات العملاء عبر الرسائل النصية القصيرة بالقرار، ذلك بعد حصولها على موافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وأوضح مصدر داخل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن السبب وراء رفع سعر المكالمات الدولية هو فرق العملة الذي سببه قرار تعويم الجنيه، مضيفًا أن الشركات خاطبت الجهاز لتعديل أسعار المكالمات المحلية والدولية بسبب زيادة تكاليف التشغيل الذي سببه قرار التعويم واختلاف سعر العملة.

المصرية للاتصالات تستعد لتقديم خدمات التجوال الدولي عبر شبكة المحمول

تستعد المصرية للاتصالات في الفترة الحالية لتقديم خدمات التجوال الدولي لعملائها عبر شبكتها للمحمول، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية في هذا المجال، حيث تتيح الخدمة من بداية التشغيل لأكثر من ٨٠٠ شبكة اتصالات حول العالم مستخدمة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال التجوال الدولي.

وتجري المصرية للاتصالات العديد من المفاوضات لإبرام اتفاقيات تجارية ثنائية مع كافة الشركات والنواقل الدولية في الدول الأكثر استخداما لعملائها، وذلك لإضافة مزيد من الخدمات المتميزة وعالية الجودة.

شركات المحمول تستعد لرفع دقيقة المحمول المحلية

رفعت شركات المحمول الثلاث، أسعار المكالمات الدولية، حيث تم رفع أقل سعر للدقيقة إلى 3 جنيهات بدلا من 2 جنيه، وأخطرت الشركات العملاء عبر الرسائل النصية القصيرة بالقرار، ذلك بعد حصولها على موافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وتسعي الشركات الثلاث في الفترة المقبلة لتعديل آخر في أسعار المكالمات المحلية بسبب ارتفاع تكلفة التشغيل بعد تحرير سعر العملة وتحريك أسعار الوقود.

ويدرس حاليا الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات طلبات الشركات لتعديل سعر دقيقة المحمول المحلية بعدما وافق على تعديل أسعار الدقائق الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً