اعلان

إسرائيل وسوريا ترغبان في شراء عربات روسية لدعم الدبابات

عربات "تيرميناتور" القتالية الروسية
كتب : وكالات

ذكر رئيس إدارة المدرعات والدبابات بوزارة الدفاع الروسية، ألكسندر شيفتشينكو، أن سوريا وإسرائيل أبدتا اهتماما بشراء عربات "تيرميناتور" القتالية الروسية لدعم الدبابات.

وقال شيفتشينكو اليوم -الجمعة- حسبما أفادت وكالة أنباء" نوفوستي " الروسية:"إن دولا كثيرة، بما فيها سوريا وإسرائيل اهتمت بهذه العربات القتالية من النوع الجديد، التي ستدخل الخدمة في القوات المسلحة الروسية قبل نهاية العام الجاري ".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في إطار فعاليات منتدى "الجيش ــ 2017" العسكري التقني أن عقدا مع إحدى شركات الصناعات العسكرية الروسية بشأن توريد دفعة من عربات "تيرميناتور" المجنزرة تم تصنيعها من أجل التصدير.

وتتميز عربة دعم الدبابات "تيرميناتور" بقدرتها على تدمير كل ما يتحرك في ميدان المعركة من مدرعات مجنزرة وغير مجنزرة بأسلحة التحكم عن بُعد ويستخدم أحد مدفعيها ذخائر خارقة للدروع، بينما يرمي الثاني ذخائر شديدة الانفجار والتشظي بسرعة 11 طلقة في الثانية.

وتتضمن هذه العربة المجنزرة منظومة صواريخ مضادة للدبابات موجهة بواسطة الليزر من طراز "أتاكا" وراجمة قنابل مزدوجة أوتوماتيكية من عيار 30 ملم يبلغ مداها 2000 متر، ورشاش أوتوماتيكي مزدوج من عيار 7.62 ملم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | ضغط من الأبيض