اعلان

مباحثات أمريكية كويتية لتطوير العلاقات العسكرية بين البلدين

كتب : وكالات

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، أن الجيشين الكويتي والأمريكي تربطهما اهتمامات أمنية مشتركة.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية اليوم الجمعة، أن ذلك جاء خلال اجتماع عقده مع نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، في مقر وزارة الدفاع الامريكية (بنتاجون) مساء أمس الخميس.

وقال ماتيس إن الاستقرار الاقليمي سوف يتعزز بالتزام الكويت القوي بمحاربة الإرهاب، مشيرا إلى وجود برامج تدريب مشتركة بين البلدين تركز على تعزز آليات مكافحة الإرهاب.

وأعرب وزير الدفاع الأمريكي عن تطلعه لعقد مباحثات مع الشيخ محمد الخالد، بشأن السبل المتاحة لـ"تطوير العلاقات العسكرية بين البلدين في الأعوام المقبلة وزيادة حجم مساهمة الكويت في القضاء على معسكرات تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية (داعش)".

ولفت إلى أن "الولايات المتحدة والكويت احتفظتا بعلاقة عسكرية مثمرة جدا منذ التدخل العسكري الأمريكي لطرد جيش نظام صدام حسين من أرضكم ذات السيادة في عام 1991".

ومن جهته أكد الشيخ محمد الخالد، أن العلاقات بين الكويت والولايات المتحدة "صلبة وقوية" وأنها باتت أكثر قوة وعمقا خاصة عقب القمة الكويتية - الأمريكية التي عقدت أمس الخميس.

وعلى صعيد جهود مكافحة الإرهاب، شدد الشيخ محمد الخالد، أن "التهديد الذي يشكله الإرهاب يطالنا جميعا ولذلك من المهم جدا أن نتعاون في هذا المجال".

وحضر الاجتماع من الجانب الكويتي سفير الكويت في الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح، والملحق العسكري الكويتي في واشنطن اللواء الركن مرزوق البدر، وآمر القوة الجوية في الجيش الكويتي اللواء ركن طيار عبدالله الفودري.

وحضر من الجانب الأمريكي رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد، وسفير الولايات المتحدة في الكويت لورانس سيلفرمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين