اعلان

الأوقاف: توفير 200 ألف متر سجاد لـ400 مسجد بالشرقية

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، لقاءً موسعًا بالأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بمحافظة الشرقية، بحضور الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف، واللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام للمحافظة.

وأكد الوزير أهمية الصدقة والتحلي بالأخلاق الحميدة عند التصدق بها، امتثالًا لتعاليم الدين والسنة النبوية الشريفة، وكذلك توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي لبناء مجتمع سليم قادر على العمل والبناء، مشيرًا إلى أنه تم توزيع عدد 3 أطنان لحوم مقدمة من مشروع صكوك الأضاحي لتوزع على الأسر الأكثر احتياجًا بنطاق محافظة الشرقية، مشددا على أهمية وصول لحوم الأضاحي للمستحقين وتحري الدقة في التوزيع لضمان الاستفادة من اللحوم المقدمة من مشروع صكوك الأضاحي.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه تم زيادة الاعتمادات المالية المقدمة بسرعة الانتهاء من فرش المساجد الجاهزة للافتتاح بمختلف محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أنه تم اعتماد 60 مليون جنيه بالإضافة إلى 36 مليون جنيه ليصل الإجمالي 96 مليون جنيه.

وأكد الوزير أنه قبل نهاية العام الحالي سيتم فرش جميع المساجد الجاهزة للافتتاح حيث تم توفير 200 ألف متر سجاد لعدد 400 مسجد، موضحًا أنه يتطلب أن يتحلى الإمام بالعلم والمعرفة ليكون قدوة بأخلاقه وسلوكياته وقضاء حوائج الناس، مشيرًا إلى أن الكفاءة والمعرفة هي المعيار الحقيقي لاختيار وقبول أئمة جدد.

ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بدور مدير مديرية الأوقاف وتعاونها المثمر والبناء مع المحافظة في إنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء