اعلان

دللي طفلك.. قائمة الحلوى الصحية باستخدام 3 مكونات فقط

صحة الطفل هي اكثر ما يشغل بال السيدات ولكن حب الاطفال للحلوى يقف عائقا قويا امام هذه الصحة، واليك في هذا التقرير مجموعة من وصفات الحلوى التي يمكنكِ أن تصنعيها بنفسك في المنزل، بدلا من اللجوء لشرائها، وذلك حتى تتحكمي في المكونات والكمية المناسبة، علما أنها سهلة التحضير، ولا تضم إلا 3 مكونات فقط، بالإضافة إلى أنها لذيذة وصحية.

عنب بالشوكولاتة والزبادي

الفاكهة والشوكولاته الداكنة من تركيبات الحلوى التي لا تقاوم، ولا تحتاجين في صنعها إلا لنصف كوب من الزبادي، ونصف كوب من العنب منزوع البذور على هيئة شرائح طويلة، وملعقة كبيرة من مسحوق الشوكولاته.

ضعي الزبادي في وعاء آمن للتجميد، ثم ضعي العنب مع شراب الشوكولاته، واتركيها في المجمد لمدة ساعتين أو 3 ساعات، لتحصلي بعدها على حلوى لذيذة وصحية تحتوي على 12 غراما من البروتين، و164 سعرة حرارية.

البلح المحشو مع الفستق وجوز الهند

من المعروف أن البلح يوفّر للجسم أليافا قابلة للذوبان، ما يمنع حدوث ارتفاعاً في مستويات السكر في الدم، كما يحتوي أيضا على البروتين النباتي الصحي. يتم شق البلح إلى نصفين باستخدام السكين، بعدها يتم طحن الفستق، وحشو الخليط في البلح، مع رشه من أعلى بجوز الهند المبشور.

جرانيتا البطيخ

لسنا في حاجة لتوضيح أهمية البطيخ كفاكهة صيفية منعشة ومفيدة، حيث أنه مصدر كبير لفيتامين C وA وكلاهما يترك بشرتك متوهجة ونضرة، كما يحتوي على أكثر من 90 بالمائة من الماء، ما يبقي جسدكِ رطبا ومنتعشا على الدوام.

ويمكن بسهولة صنع حلوى البطيخ عن طريق مزج من 3 إلى 4 أكواب من البطيخ المفروم، مع 3 ملاعق كبيرة من العسل، وحفنة من أوراق النعناع، ثم مزجها في الخلاط، وبعدها يتم صبها في طبق زجاجي، وتغطى بإحكام، ثم يتم تجميدها لمدة 6 ساعات تقريبا.

الكيوي مع الشوكولاتة

الكيوي فاكهة تحتوي على البوتاسيوم المفيد للصحة والرشاقة، وللحصول على نكهة لذيذة، يتم قطع فاكهة الكيوي إلى شرائح بعد تقشيرها، ثم يتم مزج أطرافها بالشوكولاته الداكنة ورقائق جوز الهند، من أجل نكهة ألذ، وبعدها يتم تركها قليلا لتجف على ورق الشمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً