اعلان

"انت فاهمني.. واخد بالك".. "لازمات" يكررها المصريون طوال اليوم

الحديث مع المصري لمن هو ليس مصريا يحتاج احيانا لقواميس لا علاقة لها باللغة، ولكن تحتاج لأن تكون احد المتعمقين في لغة الشباب في مصر، واحيانا تستلزم من المصريين انفسهم قواميس خاصة لفك شفرات والغاز حديث جيل يلي جيل آخر، واليك في التقرير التالي اشهر كلمات "اللزمة" التي تلتصق بلسان المصري اثناء الحديث كنوع من التأكيد على ما يقدمه لك من معلومات اثناء اي حديث يجمع بينكما.

واخد بالكلدى المتحدّث اقتناع تام بأنّ المتلقّي يسرح بتركيزه بعيداً عنه، ولذلك يشعر بأنّه يجب أن يلفت انتباهه أكثر من مرة وسط الحديث، فيقول له "واخد بالك".

إنت فاهمنييشعرك بأنّه يقول الكثير من الألغاز التي يصعب فهمها، أو أنّك غبي لا تفهم ما يقوله لك، وهو ما يجعلك تشعر بضيق بسبب تكرار الكلمة.

إنت معايايقولها لك صديقك كي يشعرك بأنّك سرحت عنه ولا تركّز فيما يقول، على الرغم من أنّك تستمع إليه جيّداً، وحينها تتعمد ألا تلتفت له لاحقا.

سامعني...إنت سامعني كويسيقولها لك كثيراً أثناء الحديث في الهاتف كي يتأكّد أنّك ما زلت معه على الخط، وحتى لا يضطر لإعادة الحديث في حين تختنق انت من التكرار.

أوعى تقول لحدطبعاً المقولة الشهيرة التي تقول إنّ سرّك في بئر عميق هي خاطئة، وذلك لأنّ من يحكي لك، هو أيضاً يحكي لغيرك، كما أنّك تنبه على كل كلامٍ بأنّه سر حربي، والحقيقة أنه أول ما يشاع في حال اختلف معك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني