اعلان
اعلان

الخيانة الزوجية.. وقائع تثبت انتشارها.. ومدى تأثيرها على المجتمع

الخيانة الزوجية مصطلح شائك جدًا، ورغم أن فعلها يقوم على خيانة أحد طرفي العلاقة الزوجية للطرف الآخر، حيث شهد الشارع المصري في الفترة الأخيرة، وقائع عديدة في الخيانة الزوجية، عندما بدأت الزوجات في التمرد ورفع شعار" نحو الخيانة الزوجية".

ويرصد "أهل مصر" في هذا التقرير أشهر جرائم الخيانة الزوجية في الفترة الأخيرة.

حماة تضبط زوجة ابنها في أحضان العشيق في سوهاج

شهدت قرية الغوانم مركز سوهاج جريمة قتل بشعة راحت ضحيتها امرأة مسنة علي إثر اكتشافها علاقة آثمة بين زوجة نجلها وعشيقها قاما علي اثرها بالتخلص منها بالاجهاز عليها وخنقها بالإيشارب الخاص بها حتي لفظت أنفاسها الأخيرة وقاما بإلقاء جثتها في حوش المواشي بالمنزل.

تلقي اللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج ابلاغا من الاهالي يفيد بمقتل "ص.م.أ" 62 سنة وتقيم بناحية الغوانم دائرة المركز إثر اصابتها بسحجات حول الرقبة وكدمات بالظهر.

وكشفت التحريات:أن مرتكبي الواقعة كل من "أ. م.م" 24 سنة ربة منزل زوجة نجل المجني عليها و"ر.م.س" 34 سنة عامل ويقيم بذات الناحية لوجود علاقة غير شرعية بينهما حيث قام المتهمان بالتخلص من المجني عليها بخنقها بالإيشارب الخاص وعندما ضبطت زوجة ابنها في أحضان العشيق خوفًا من الفضيحة وقاما بإلقاء الجثة في حظيرة المواشي لإخفاء الجريمة.

تم ضبط المتهمين واعترفا بارتكاب الواقعة.

عجوز يضبط زوجته في أحضان عشيقها داخل منزله بأوسيم

في 26 اغسطس

ألقت مباحث الجيزة، القبض على ربه منزل أثناء ممارستها الرذيلة مع عشيقها بمنطقة أوسيم بمحافظة الجيزة.

تلقى اللواء إبراهيم الديب مدير مباحث الجيزة، بلاغًا من الأهالي، يفيد بضبط رجل بصحبة سيدة داخل منزلها بقرية القراطيين بأوسيم.

حيث تمكن عامل يدعى "حسني.ع" 70 سنة، من ضبط زوجته "سنية إ."، 35 سنة، برفقة "أبانوب ج."، 24 سنة، سائق.

وكشفت التحريات: أن الزوجة علي علاقة مع السائق منذ 5 أشهر، وارتبطت عاطفيا به، وفي اليوم وجهت له الدعوة لزيارتها بمسكنها لممارسة الرذيلة.

زوج ضبط زوجته في أحضان عشيقها بعين شمس فالقت بنفسها من الغرفة.

وفي 18 أغسطس

أقدمت فتاة على الأنتحار بإلقاء نفسها من شرفة منزل الزوجية، عقب ضبط زوجها لها وبرفقتها عشيقها مُستقلين غيابه لاقامة علاقة غير شرعية.

تفاصيل الواقعه، عندما عاد زوج الفتاة من عمله مبكرًا على غير عادته، فضبط زوجته وبرفقتها عشيقها داخل غرفة النوم وتهرب الزوجة عبر شرفة غرفة النوم بالطابق الثاني، هربًا من مواجهة وانتقام الزوج، وفرارًا من فضيحتها.

بعدها أبلغ الأهالي شرطة النجدة، بوجود شخص غريب داخل منزل الزوجية، وتم اقتياده إلى قسم شرطة عين شمس.

وكشفت التحريات بأن العشيق على علاقة بالمصابة منذ 5 سنوات واتصلت به هاتفيًا يوم الواقعة وطلبت منه الحضور للتحدث معه في بعض الأمور الخاصة بهما.

زوج يطعن زوجته بعد ضبطها على فراشه في أحضان عشيقها بدمياط

بينما في 14 اغسطس

تمكنت مباحث مركز شرطة كفر سعد بمحافظة دمياط من القبض على " م. م. ا" والمتهم بطعن زوجته " ر. ا" ممرضه بمستشفى كفر سعد المركزى.

واعترف الزوج انه أثناء عودته لمنزله بقرية كفر سعد البلد وجد زوجته الممرضه فى أحضان عشيقها " ع. ع " محامى فقام بالاعتداء عليهما بالضرب ثم أحضر سكينة من المطبخ وطعنها عدة طعنات.

تقول الدكتورة هاله منصور خبيرة علم النفس، إنه لا يوجد توصيف للرجل الخائن أو المرأة الخائنة، مشيرة إلى أن الخائن شخص "سيكوباتي" يتعارض مع قيم المجتمع، ويتسبب في إيذاء الآخرين بالقول أو الفعل،و أن هذه الشخصية تتميز بعدم الشعور بالذنب وعدم مراعاة شعور الآخرين.

وأضافت "منصور"أن هناك العديد من الآثار السيئة التي تنتج من الخيانة الزوجية، وأبرزها الفوبيا.

وتابعت إلى أن الخيانة الزوجية تؤدي إلى عدم الثقة بالنفس، والشعور الدائمبالإحباط وعدم الأمان، كما أوضحت" خبيرة علم النفس أن الموضوع يختلف نسبيا من شخصية لاخري، ولكن في النهاية الخيانة واحدة، وأثرها النفسي سيئ للغاية لكل من الطرفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً