اعلان

نتائج مهمة لجامعة بنها في الصين

تلقت جامعة بنها عددا من العروض في مقدمتها عرض من أكاديمية العلوم الصينية بمدينة داليان الصينية، لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بينهما، كما تلقت عرضا من شركة دي سى لوجون، للتعاون في مجالات الطاقة، وعرضًا ثالثًا من شركة صينية عملاقة تعمل فى إنتاج الإيثانول، كما تلقت الجامعة دعوة لعقد اتفاقية تعاون لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها من معهد اللغات العالمية بمقاطعة النينجيا.

جاءت هذه العروض كمحصلة لزيارة الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها، للصين والذى التقى خلالها مع "هوانج واى" نائب وزير العلوم والتكنولوجيا الصينى ورئيس مقاطعة نينجيا الصينية، والتى تم خلاله مناقشة الوسائل التى تحقق الربط بين مخرجات البحث العلمى والتطبيقات الصناعية وإنشاء مراكز بحثية مشتركة بين البلدين.

وقام الدكتور القاضى، بزيادة التعريف بجامعة بنها ما أدى إلى تعظيم دور مصر كضيف شرف للمعرض المصرى الصينى وتدعيم علاقة الجامعة المتميزة بالجانب الصينى، وقال القاضى: إنه قدم عرضا شاملا للمؤتمر المصرى الصينى الثاني الذى تسضيفه جامعة بنها فى الفترة من السابع وحتى العاشر من اكتوبر المقبل.

وقال: إنه وجه الدعوة لعدد من المشاركين فى المعرض المصرى الصينى والمستثمرين، لحضور فعاليات المؤتمر مشيرًا إلى أن جامعة بنها استعرضت عددا من التجارب التنموية المصرية خلال ورشة العمل الخاصة بالطاقة، كما استعرضت تجربة مصر فى إنشاء المدن الذكية وقدمت الجامعة تعريفا بفرص الاستثمار الواعدة في مصر.

وأكد أن الزيارة الحالية للصين حققت أحداثا عديدة، منها ما يخص الجامعة في المقام الأول ومنها ما يعد تصحيحا لصورة مصر فى المرحلة الراهنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً