اعلان

1500 كتابًا يدعو للتطرف في مساجد مدن ومراكز قنا

انتهت مديرية الأوقاف في محافظة قنا، اليوم الأحد، من الحملة التى شنتها علي مكتبات مساجد قري ونجوع المدن والمراكز في المحافظة، وذلك للتأكد من خلو تلك المكتبات من الكتب والمجلدات المختلفة، التى تدعو للعنف والتطرف وبث الأفكار الإرهابية.

من جانبه قال مصدر في مديرية الأوقاف بقنا، إن المديرية بدأت الحملة للمرور على مكتبات المساجد المختلفة، منذ قرابة 10 أيام، وتمكنت خلال الحملة من ضبط قرابة ألف و500 كتاب يدعو للتطرف وبث الأفكار الإرهابيه والوهابية داخل مكتبات المساجد.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ"اهل مصر"، إن تلك الكتب تدعو إلى العنف، وتبث الأفكار الإرهابية والوهابية وتدعو للتطرف، ومحاربة الدولة وأجهزتها ومؤسساتها المختلفة، لافتًا إلى أن تلك الكتب كانت داخل المكتبات بالمساجد، مما يؤدي إلى قرائتها من قبل المترددين على تلك المساجد.

وأشار المصدر، في سياق تصريحاته، إن مكتبات المساجد لم يتم تجدديدها منذ سنوات طويلة، منوهًا إلى أن تلك الكتب تم تخزينها في مكتبات المساجد منذ فترة حكم المعزول محمد مرسي، وذلك من قبل أعضاء الجماعة الإرهابية، الإخوان المسلمين - وجماعات الإسلام السياسي المختلفة.

وتابع المصدر، إن تلك الكتب تم العثور عليها في العديد من المساجد، سواء المساجد الكبري أو الصغري في مدن ومراكز المحافظة، وفي مفاجأة من العيار الثقيل، ذكر المصدر، أن هنالك العديد من الكتب التى تدعو للتطرف تم العثور عليها في مسجد السيد عبد الرحيم القناوي، القطب الصوفي الكبير.

وأكد المصدر، إن تلك الكتب عثر عليها في قرابة 75 مسجدًا مختلفًا في مدن ومراكز المحافظة، واستخدم أفراد الجماعات الإرهابية المساجد التى تبعد عن المدن بعيدًا عن أعين أجهزة الامن وحملات مديرية وإدارات الأوقاف في مدن ومراكز المحافظة.

وأورد المصدر، إن الكتب أغلبها لأعضاء جماعات الإرهاب، سيد قطب وحسن البنا، وهنالك العديد من الكتب منها تم طبعها في مطابع بعيدًا عن أعين الدولة، فضلًا عن مجلدات ومستندات تدعو إلى مهاجمة الأقباط والأجهزة الأمنية ورئيس الجمهورية، وذلك لتركها في المساجد، من أجل التأثير علي أفكار المصلين ورواد والمترددين علي المساجد بالمحافظة.

وأفاد المصدر، إلي أنه تمت مصادرة تلك الكتب الخاصة بالدعوة إلى التطرف والإرهاب ومهاجمة مؤسسات الدولة، وتمت تحريزها، فضلًا عن انه تم تحويل العديد من مسؤولي المكتبات في المساجد إلى التحقيقات، وذلك للتحقيق في تواجد تلك الكتب في مكتبات المساجد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً