اعلان

بدون إنذار.. شطب اسم "القرضاوي" وقيادات الإرهابية من النشرة الحمراء.. مصدر قضائي: لم يتم تبليغنا رسميًا.. وتجهيز ملف بجرائم المطلوبين دوليًا

عقب ثورة 30 يونيو وسقطوط جماعة الإخوان الإرهابية، التى تضم أخطر العناصر المتهمين في العديد من القضايا والمطلوب القبض عليهم دوليًا ووضع أسمائهم على قوائم ترقب الوصول، مدرجين فى النشرة الحمراء، على رأسهم شيخ الإرهاب "يوسف القرضاوي، الذى أمسى يكيد العداء لمصر وشعبها، بقيادته منابر الإرهاب سواء من تركيا أو قطر، وقدمت السلطات المصرية الأحكام القضائية التى تثبت جرائم قيادات التنظيم الإرهابى، وبالفعل قام الإنتربول بوضع أسمائهم على النشرة الحمراء.

وكشف "مصدر قضائي" لـ"أهل مصر" أنه فجأة بدون أى مبررات إتضح أن هناك تعديلات طرأت وتم رفع أسماء قيادات الجماعة الإرهابية، على رأسهم "وجدي غنيم والقرضاوي"، من النشرة الحمراء، ولم يتم تبليغنا رسميًا، وأرسلت وزارة العدل متمثلة فى مكتب التعاون الدولى، خطابًا إلى "الإنتربول الدولى" لمعرفة الأسباب التى استندت عليها المنظمة فى رفع اسم كلا من يوسف القرضاوى ووجدى غنيم من قوائم المطلوبين دوليًا وإزالة النشرة الحمراء الصادرة بحقهما.

البداية عندما إكتشفت السلطات القضائية، رفع أسماء قيادات الإخوان من على الموقع الإليكترونى للشرطة الدولية، دون إخطار وزراة العدل بأى إجراءات جديدة، مما جعل السلطات القضائية تظن أن هناك خطأ فى الموقع، خاصة أن هناك بعض المطلوبين دوليًا مازالت أسمائهم موجودة، منهم "محمد محسوب" وزير الشئون القانونية الأسبق فى عهد محمد مرسى.

ويعكف مكتب التعاون الدولى، على إعداد ملف شامل بكل الجرائم الجنائية التى إرتكبها شيخ الفتنة "القرضاوى" ورفقائه "مجدى غنيم"، اوباقى المتهمين المدرجين على قائمة المطلوبين دوليًا لإرساله إلى منظمة الشرطة الدولية، وتدعيم موقف مصر فى ضبط وإحضار المتهمين الهاربين.

وكانت أخر القرارات الصادرة بحق القرضاوي، في يناير الماضى، عندما قررت محكمة جنايات القاهرة، إدراج شيخ الفتنة و1538 إخوانيا بـ"الجناح العسكرى لتنظيم الإخوان" على قوائم الإرهابيين، لمدة 3 سنوات من تاريخ صدور القرار، والذى كان من بينهم يوسف القرضاوى ووجدى غنيم، وهو ما يؤكد على أن المتهمين ارتكبوا جرائم جنائية يعاقب عليها القانون الجنائى، ومن ثمة يكون لمصر حق استرداد المتهمين الهاربين ومواجهتهم بما ارتكبوه من جرائم جنائية.

والمتهمين كانوا ضمن القائمة التى أعلن عنها الرباعى العربى، فى شهر يونيو الماضى، أعلنت الدول العربية الاربعة مصر السعودية والإمارات والبحرين فى بيان مشترك، إدراج 59 فردًا و12 كيانًا فى قوائم الإرهاب المدعومة من قطر، والتى تضمنت اسم يوسف القرضاوى ووجدى غنيم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر