اعلان

محافظ القاهرة: تحسن ملحوظ في منظومة النظافة بالمعادي

صرح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بأن منظومة النظافة الجديدة بالمعادي، تشهد تحسن ملحوظ يظهر بوضوح على أرض الواقع وترصده تقارير المتابعة الميدانية وخاصة مع رفع صناديق القمامة من شوارع وميادين الحي الأمر الذي أدى إلى اختفاء ظاهرة "النباشين".

وأكد المحافظ أن هناك تعليمات مشددة بأن تتم أعمال الفرز في المقالب العمومية فقط، وإنهاء عقد أي متعهد لا يلتزم بالتعليمات والضوابط المتعاقد عليها في منظومة النظافة الجديدة خاصة محاولة فرز القمامة خارج المقلب العمومي.

وذكر محافظ القاهرة، أن متعهدي جمع القمامة ملتزمين بالمواعيد المقررة للعمل على مدار اليوم، كما يقومون بالجمع السكني بصورة منتظمة لاقت استحسان المواطنين.

وأشاد محافظ القاهرة بالدور الذي يقوم به المواطنين لإنجاح المنظومة الجديدة والتزامهم بعدم القاء القمامة في الشوارع وإخراجها للمتعهدين في المواعيد المقررة.

وأشار المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة إلى أن الهيئة تواجه مشكلة في جمع المخلفات الزراعية الناتجة عن تساقط أوراق الشجر في شوارع المعادي التي تنتشر بها الحدائق خاصة مع حلول شهر الخريف.

وأهاب رئيس هيئة النظافة بأصحاب الحدائق الخاصة بالاتصال بالرقم (152) لطلب إحدى عربات الهيئة لنقل مخلفات حدائقهم مجانًا بدلا من إلقائها بالشارع ما يتطلب جهدًا مضاعفًا لجمعها، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق القانون في حالة ضبط أي فرد يقوم بإلقاء مخلفاته بالشارع بتحرير محضر تلوث بيئي ضده وإحالته للنيابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة