اعلان

استغاثات تنشر لـ"أول مرة" لضحايا 11 سبتمبر

كتب : سها صلاح

تخليدا لذكرى ضحايا هجمات 11 سبتمبر في نيويورك، كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن تسجيلات لآخر مكالمات المواطنين العالقين داخل البرجين التوأمين والطائرات المخطوفة من الإرهابيين.

وأشار التقرير إلى أن ضحايا الهجوم حاولوا في آخر ثوان من حياتهم الاتصال مع أقاربهم أو حتى مع موظفي خدمة الطوارئ لعدم البقاء منفردين أمام الموت المرعب.

-سيدة الأعمال

وقالت سيدة الأعمال ميليسا دوي التي وجدت نفسها عالقة مع 5 من زملائها في مكتبها بالطابق الـ83 في أحد البرجين التوأمين بعد أن ارتطمت به الطائرة، قالت في اتصال هاتفي مع الشرطة: "لم يصل أحد بعد لإنقاذنا، نرقد على الأرضية ولا نستطيع التنفس، وهي حرة جدا جدا"،وبعد دقائق طالبت دوي موظف الشرطة بالبقاء على الاتصال قائلة: "أشعر بأنني أموت".

-موظف شركة التأمين

وكان الموظف في شركة التأمين كيفين كوسجروف على اتصال دائم مع إدارة الطوارئ لإيصال أسطوانات الأكسجين إلى المبنى مشددا: "نحن شباب ولسن مستعدين للموت!"، وانقطع الاتصال بالصراخ اليائس للرجل لحظة انهيار البرج.

-مضيفة الطيران

أما بخصوص بيتي أونج، المضيفة على متن إحدى الطائرات المختطفة، فإنها أبلغت الخطوط الجوية الأمريكية بأن الإرهابيين استولوا على قمرة القيادة وطعنوا عددا من أفراد طاقم الطائرة، وتابعت: "أعتقد أنهم استخدموا الغاز لأن التنفس صعب، يبدو أننا محتجزين"

وسلمت أونج أثناء آخر اتصالها معلومات مهمة استخدمت لاحقة كأدلة في محاكمة زكريا موسوي الذي شارك في التخطيط للاعتداء الذي أودى بأرواح نحو ثلاثة آلاف شخص وغيرت جذريا صورة العالم عند فجر القرن الـ21.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)