اعلان

169 مليون دولار لتمويل التعليم الياباني بمصر

كتب :

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية اليابانية "توشيهيدى آندو"، إن بلاده حريصة على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع مصر الدولة المحورية بالمنطقة في مختلف المجالات.

وأضاف "آندو"، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الزيارة التي يقوم بها تارو كونو وزير خارجية اليابان للقاهرة هى الأولى من نوعها عقب توليه مهام منصبه مؤخرا ومباحثاته البناءة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذلك مع وزير الخارجية سامح شكرى.

وأوضح، أن الرئيس السيسي أعرب خلال لقائه وزير خارجية اليابان، اليوم عن امتنانه للمساعدات اليابانية لمصر في مجالات عديدة، كما أعرب عن توقعه بزيادة هذه المساعدات في مجال التعليم.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن تارو كونو رحب خلال اللقاء بالتطورات الكبيرة في علاقات البلدين وبخاصة في مجال التعليم، وأعلن خلال اللقاء عن تقديم مساعدة جديدة لمصر في هذا المجال ممثلة في قرض بقيمة 169 مليون دولار أمريكى للتمويل المالى لنظام التعليم اليابانى في مصر، كما أبلغ الرئيس السيسي بتقديم بلاده منحة بقيمة مليار ين يابانى لتزويد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم بمعدات للتعليم والبحث العلمي.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الياباني تارو كونو، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير اليابان بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً