اعلان

بعد شرائها قناة الحياة.. 11 معلومة لا تعرفها عن فالكون "بتاعة كله"

باع رجل الأعمال السيد البدوي مالك شبكة تليفزيون "الحياة" القناة لصالح شركة "تواصل" إحدى الشركات المملوكة لشريف خالد.

وقال بيان صادر عن الطرفين إنه تم الاتفاق على شراء أسهم القناة بالكامل من شركة سيجما للإعلام المملوكة للسيد البدوي، ومن المقرر أن يتسلم المالك الجديد ستوديوهات القناة ابتداءً من الأسبوع المقبل، وحضر الاتفاق الدكتور السيد البدوي مالك قناة "الحياة" وشريف خالد رئيس مجلس إدارة مجموعة "تواصل".

وكانت مجموعة فالكون، أطلقت شركة تواصل للعلاقات العامة، خلال الأشهر القليلة الماضية، والتي تعد أحدث شركات المجموعة العاملة فى مجال العلاقات العامة انطلاقا للأهداف التى تسعى فالكون لتحقيقها بخدمة المجتمع فى كل المجالات.

"أهل مصر" ترصد في السطور التالية 11 معلومة عن "فالكون جروب"..

1- فالكون شركة مساهمة مصرية أنشئت عام 1974 كقسم للأمن والحماية، وفى إبريل عام 2006 أسس البنك التجاري الدولي مجموعة شركات فالكون، وبدأت نشاطها في إبريل من العام ذاته.

2- أصبحت مجموعة شركات فالكون من أول شركات التأمين والحماية في مصر، وتعد فالكون الشركة الوحيدة في مصر الحاصلة على الأيزو 2000- 9001 فى مجال الأمن والحماية.

3- يصل عدد العاملين بها إلى 20 ألف فرد بعد توليها مسؤولية تأمين الجامعات، كما أن أعمار العاملين بها لا تزيد عن أربعين عامًا، وطولهم لا يقل عن 168 سنتيمترًا.

4- المدير التنفيذي والعضو المنتدب لفالكون شريف خالد كان يرأس قطاع الأمن باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكان وكيلا للمخابرات العامة.

5- تولت الشركة مهمة تأمين مقار حملات الرئيس السيسي بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى نقل التوكيلات إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة بمصر الجديدة، كما قامت بتأمين مقر حملة الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الأسبق، في الانتخابات الرئاسية قبل الماضية.

6- يحمل أفراد الأمن في شركة فالكون أسلحة مرخصة، ويتم استخدامها في حالة الضرورة، كما يرتدون زيا موحدا "فورمال" أثناء توليهم تأمين مقار الشركات والمؤسسات، أما في حالة توليهم نقل أموال أو متعلقات خاصة غالية الثمن فيرتدون بنطلون وتيشرت، كما يتم تزويدهم بواقي من الرصاص.

7- تتولى فالكون تأمين العديد من السفارات منها السعودية والكويتية، إضافة إلى تأمين مقار شركات مثل بالم هيلز، وموبينيل، وبيبسي، وكوكاولا.

8- نشارك فالكون في تأمين مقار إقامة بعض رجال الأعمال والإعلاميين وتشارك في تأمين مشروع قناة السويس، كذلك تأمين مباريات كرة القدم.

9- تملك فالكون حق نشر قوات تدخل سريع وهي خدمة أمنية خاصة حصلت عليها فالكون من قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية عقب نجاح السيسي في انتخابات الرئاسة الماضية.

10- شركة فالكون هي الوحيدة في مصر التي تمتلك رخصة البندقية الخرطوش في الشرق الأوسط، حصلت عليها قبل تولي مسؤولية تأمين حملة السيسي الانتخابية.

11- أصبح لفالكون مجموعة من الشركات وهم: " فالكون لخدمات الأمن، وفالكون لخدمات نقل الأموال، وفالكون للأنظمة الفنية والأمنية، وفالكون للخدمات العامة وإدارة المشروعات، وفالكون بلو للتسويق السياحى، وفالكون للاستثمار والتسويق الرياضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً