اعلان

وزيرة التخطيط: ارتفاع النمو أدى إلى انخفاض معدلات البطالة

وزيرة التخطيط

بدأ مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء أمس.

وأدان مجلس الوزراء بأشد وأقسى العبارات، الحادث الإرهابي الغادر الذي وقع اليوم على طريق "القنطرة ـ العريش" بدائرة بئر العبد، وأسفر عن استشهاد واصابة عدد من قوات الأمن البواسل، وبعض المدنيين الأبرياء.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن مجلس الوزراء استعرض الربع الرابع من العام المالي ٢٠١٦٢٠١٧، بما تشير ارتفاع معدل النمو الاقتصادي ارتفاع ملحوظ وصل إلى 5٪‏ مقارنة بـ٤.٥٪‏ عن نفس الفترة العام الماضي.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن قطاع التشييد والبناء والسياحة والاتصالات والتجارة، كانت وراء ارتفاع معدل النمو في الفترة الأخيرة.

وأشارت هالة السعيد إلى أن صافي التجارة الخارجية، حدث به تطور بعد أن كان هناك عجز العام الماضي.

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن معدل البطالة انخفض من ١٢.٥٪‏ في الربع الرابع العام المالي الماضي إلى ١١.٩٪‏ في الربع الرابع من العام المالي الحالي.

وأضافت وزيرة التخطيط. في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن ارتفاع معدل النمو إلى ٥٪‏ تسبب في انخفاض معدلات البطالة، مشيرة إلى أنها في اتجاهها للانخفاض أكثر وأكثر بارتفاع معدلات النمو.

واشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أن مصر حققت ارتفاعا في معدلات النمو، لم تشهده منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً