اعلان

"زراعة البحيرة": إحالة مسئولي حماية الأراضي بوادي النطرون للنيابة

المهندس سمير يس الحلاج، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة

أحال المهندس سمير يس الحلاج، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، مسئولي حماية الأراضي بمدينة وادي النطرون ومدير جمعية بمدينة رشيد إلى النيابة الإدارية.

جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من الشئون القانونية بمديرية الزراعة بنتيجة عمل اللجنة المشكلة بقرار المديرية رقم 982017 لفحص شكوى شركة العمار للتنمية الزراعية والإنتاج الحيوانى بوادى النطرون بخصوص محاضر المخالفات المحررة ضد المبانى المقامة من قبل الشركة على الأرض المملوكة لها بناحية وادى النطرون، والتى وافق على وكيل وزارة الزراعة باتخاذ الإجراءات فى حدود القانون وفى ضوء ما اتخذ من قرارات من الجهة صاحبة الولاية ووفقا للقواعد والتعليمات المتبعة.

وتم إخطار إدارة حماية الأراضى بالمديرية بصورة من عمل اللجنة لاتخاذ ما يلزم وفقا للقواعد والتعليمات المعمول بها فى هذا الشأن، وتلاحظ وجود مخالفات عديدة ولأهمية الموضوع وطبقا لأحكام المادة (60) من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 يتم أحالة الموضوع للنيابة الإدارية المختصة للتحقيق مع المختصين بإدارة حماية الاراضى بالمديرية والإدارة الزراعية بوادى النطرون والجمعية الزراعية المختصة.

وعلى صعيد آخر، وبناء على مذكرة الشئون القانونية بناء على كتاب الإدارة الزراعية برشيد "الشئون القانونية"، رقم 1084 بتاريخ 5 سبتمبر، بشأن التحقيق المبدئى الذى أجرته فى شكوى أحد العاملين بالإدارة الزراعية والتى يتضرر فيها من قيام مدير الجمعية بتزوير توقيعة على بيان تكاليف حملة القوارض بالجمعية بدون علمه.

ونظرا لاحتمالية وجود مخالفات مالية بالإضافة إلى واقعة التزوير الخاصة بالشاكى لذلك تقرر تحويل الموضوع للنيابة الإدارية المختصة فى هذا الشأن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال