اعلان

تفاصيل الاستيلاء على نصف حصة البساتين من التموين الشهري

القت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية،القبض على صاحبى بدالة تموينية استوليا على 8 أطنان سكر و4ألاف عبوة زيت فى البساتين.

كانت معلومات وردت إلى اللواء انور سعيد، مدير الإدارة، مفادها قيام ٢ مالك محل بدالة تموينية بمزاولة نشاطهم المؤثم قانونًا بالاستيلاء علي أموال الدعم الذي كفلته الدولة للمواطنين بحيازة وتخزين كميات كبيرة من السلع التموينية (السكر ـ زيت الطعام ) المخصص ربطًا علي البطاقات التموينية بعدم صرفها للمواطنين وحجبها عن التداول بالأسواق رغم الحاجة الشديدة إليها بقصد تحقيق الهيمنة السوقية وارتفاع سعرها بالأسواق، متخذين في ذلك مخزن سري غير مرخص كائن بدائرة قسم شرطة البساتين للاتجار بها بالسوق السوداء، محققين من جراء ذلك أرباحا طائلة غير مشروعة،ومهدرين لأموال الدعم بما يؤثر سلبا على الاقتصاد القومى.

وقامت اليوم مجموعة عمل من ضباط الإدارة بمداهمة المخزنين المتحرى عنهما أسفرت عن ضبطهما وكمية قدرها 8 أطنان سكر تمويني مدون عليها ( بلدنا) مخصص ربطا على البطاقات التموينية، 4012 عبوة زيت تمويني مدون عليها ( كهرمان) مخصص ربطا على البطاقات التموينية.

وقام المتهمين بتجميعها وتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق وعدم صرفها للمواطنين، تم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم للعرض علي النيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا