اعلان

غضب في صفوف معلمي "الصناديق الخاصة".. لم نتقاض رواتبنا منذ 3 أشهر.. وبرلماني: طلبت من الوزير ضمهم على الموازنة لصرف رواتبهم دون تأخر

اشتكى بعض معلمي ومعلمات وزارة التربية والتعليم، من المعينين على الصناديق الخاصة، لعدم حصولهم على رواتبهم لمدة 3 شهور، كما اشتكوا أيضا منعدم التثبيت على البند الخاص بهم، 32 أجور موسمية، حيث إن المذكورين تتراوح مدة عملهم بالوزارة لفترات تترواح بين 7 إلى 15 عاما".

وفي ذلك قالت سهير شوقي، أحد المعينين على الصناديق الخاصة: مشكلة الصناديق الخاصة المرحلة الثانية والذين وقعوا العقود منذ 2014، تم وعدنا بالتثبيت، وبعد فترة تم طلب الأوراق الخاصة بالتثبيت، وبعد تقديمها للجهات المختصة، تم إبلاغنا بأن التنظيم والإدارة ترفض عملية التثبيت بسبب عدم وجود أموال إضافية في الميزانية من أجل عملية التثبيت.

وبالنسبة لمشكلة الرواتب قالت "شوقي": كنا نأخذ الرواتب في موعدها حتى تم عمل "فيزا كارت" وذلك منذ شهر يوليو الماضي.. ومنذ ذلك الوقت لم نتسلم رواتبنا، فقمنا بالذهاب للمحافظ من أجل الوصول لحل، فرفض استقبالنا، ثم تدخل أحد أعضاء مجلس النواب بالجيزة، فقاموا بصرف راتب شهر يوليو، ومنذ هذا الوقت حتى الآن لم نتسلم رواتبنا، ومع ذلك مستمرون في العمل ولم نتوقف، ولكن لا نعلم إلى متى يستمر الأمر، كما أننا لا نعلم لمن نذهب من المسؤولين كي يحل لنا تلك المشكلة".

من جهته أكد النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، أنه يتابع تلك المشكلة عن كسب، مضيفًا أنه تواصل مع وزير المالية ووزير التربية والتعليم في بداية الأمر، وتم صرف 4 ملايين جنيه من أجل رواتب المعينين على الصناديق الخاصة، وكان من المفترض أن تصرف داخل دائرة العمرانية بالكامل، ولكن تم صرفها لمناطق أخرى بجانب العمرانية.

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ "أهل مصر" طلبت من وزير التربية والتعليم في الوقت الحالي التدخل من أجل حل مشكلة الصناديق الخاصة وضمهم على الموازنة من أجل صرف مرتباتهم دون تأخير، كما أنني أرسلت طلب لوزير المالية من أجل صرف 3 ملايين جنيه من أجل صرف المرتبات المتأخرة، وفي إنتظار الرد على الطلب.

وأكد "منصور" على أنه قابل مدبر مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وأكدت على أن هناك جزء من المرتبات وصل بالفعل ولكن يتم صرفه بالأولويه، فهناك بعض من العاملين لم يتقاضى راتبه منذ 6 أشهر، وبالنسبة لعملية التثبيت قال، هناك نحرك من قبلي في هذا الأمر ولكن في هذا الوقت الوزارة لديها أمور كثيرة تشغلها بسبب بداية العام الدراسي الجديد، فنحن ننتظر انتظام الدراسة من أجل الحديث في حل مشكلة المعينين على الصناديق الخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً