اعلان

أمين الأمن القومي: مصر بدأت تتوازن في الساحة الدولية (صور)

قال خالد البقلي، أمين مجلس الأمن القومي، إنه يجب الاهتمام بمشروع سياسي ثقافي تسعى إليه مصر، كما يجب أن يكون لمصر استراتيجية وطنية، واقترح أن تقوم مكتبة الإسكندرية بعقد مؤتمر سنوي عن قضايا المستقبل التي تهم الإنسانية.

وأضاف الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة، أن مصر بدأت تتوازن في الساحة الدولية وأن مصر لديها تنوع فريد من القوة الناعمة "فنون، أدب"، فهي لديها تاريخ مجيد مثل إذاعة صوت العرب وتأثيرها العميق قبل وبعد ثورة يوليو، مضيفا أن الإعلام من القوي التي تدهورت بسبب غياب الرؤية وأن علينا تطوير المعاهد والجامعات.

وأوضح ياسر عبد العزيز، مستشار في مجالات الاتصال والإعلام، أن القوي الناعمة لها أكثر من معني فهي القدرة علي الجذب والتأثير دون إجبار، وهي الحكومة وجودة المؤسسات السياسية واحترام حقوق الإنسان والانتشار الثقافي وتقديم منتج يتحلى بالجودة والاحترام والاهتمام بالتعليم والسمعة الجيدة للتعليم العالي وأيضا الاهتمام بالاقتصاد والتواصل الرقمي للدولة، ولذلك علينا ان نحدد مفهوم القوة الناعمة حتي تكون المناقشة بناءه.

جاء ذلك خلال فعاليات صالون الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، المنعقد بمكتبة الإسكندرية لليوم الثاني علي التوالي، بمشاركة عدد كبير من المثقفين والكتاب والأدباء والباحثين في نقاش موسع بعنوان"مستقبل القوة الناعمة في مصر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | الزمالك يطالب بركلة جزاء