اعلان

طائرة مروحية ثقيلة في سوريا بصناعة "روسية - صينية" مشتركة

كتب : وكالات

أفاد المدير العام لشركة "مروحيات روسيا" أندريه بوجينسكي، اليوم الجمعة، أن الشركة وشركة "آفيكوبتر" الصينية، انتهتا من تحديد المواصفات التقنية لمروحية روسية صينية مستقبلية ثقيلة، مشيرا إلى أن الجانب الروسي على استعداد للتوقيع على عقد خاص بتصميم هذه المروحية قبل نهاية العام الحالي.

وقال بوجينسكي، "نجحنا في التوصل إلى توافق في الآراء مع زملائنا الصينيين فيما يتعلق بالمواصفات التقنية للمروحية المستقبلية، والآن نتصور بدقة ما هي خواصها التكتيكية التقنية المطلوبة.

ولقد أجرينا مباحثات بناءة مع زملائنا من شركة "أفيكوبتر" خلال زيارتنا لمعرض "تشاينا هيليكوبتر إكسبو"، وتبادلنا خلاله الآراء بشأن الجانب المالي لهذا المشروع.

وبذلك أصبح الطرف الروسي على استعداد لاستكمال كل ما عليه من الأعمال الخاصة بإعداد هذا العقد، بحيث يجري التوقيع عليه قبل نهاية العام الحالي.

يذكر أنه الحكومتين الروسية والصينية سبق ووقعتا، في عام 2016، اتفاقية تقضي بأن تقوم شركة "مروحيات روسيا" وشركة "أفياكوبتر" الصينية بتصميم مروحية ثقيلة مستقبلية، بحيث يجري إنتاجها في الصين تلبية لطلبات السوق المحلية.

وتنص هذه الاتفاقية التي وقع عليها من الجانب الروسي رئيس الوزراء دميتري مدفيديف، على أن شركة "مروحيات روسيا" تقوم بتوظيف استثماراتها في هذا المشروع على شكل تكنولوجيات، بالإضافة إلى أن عليها إعداد المقترح التقني وتصميم بعض المنظومات الخاصة بهذه المروحية.

وسيبلغ الوزن المحتمل لهذه المروحية عند الإقلاع 38 طنا، كما أنه سيكون بالإمكان استخدامها في ظروف المناخ الحار على مدى 24 ساعة على التوالي وفي المناطق الواقعة في أعالي الجبال وفي جميع الظروف المناخية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل