اعلان

القصة الكاملة لحادث انفجار لندن.. مجهول ألقى عبوة ناسفة بعربة المترو.. وإصابة العشرات بحروق.. وخبراء المفرقعات يبطلون مفعول قنبلة ثانية (صور وفيديو)

شهدت العاصمة البريطانية لندن، استنفار أمني، بعد سماع صوت دوى إنفجار في إحدى قطارات مترو الأنفاق، وفور ذلك أعلنت هيئة النقل في لندن، عن توقف الخدمة بين محطتي مترو إيرلز كورت وويمبلدون، أثر انفجار عبوة ناسفة في عربة القطار، بعد أن ألقى شخص مجهول حقيبة يخرج منها أسلاك داخل العربة، وأسفر الحادث عن وقوع عدد من الضحايا.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي القصة الكاملة لحادث انفجار بمحطة مترو غرب العاصمة البريطانية، لندن..

- هيئة النقل:ذكرت هيئة النقل في لندن على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، أن الخدمة توقفت بين محطتي مترو "إيرلز كورت وويمبلدون"، التى تمر عبر محطة بارسونز جرين، أثر انفجار عبوة ناسفة.- وحدات الاطفاء:ومن جانبها أوضحت خدمة الإسعاف أن مسعفيها متواجدين بمحطة بارسونز جرين، حسبما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية.وأكدت وحدات الإطفاء أنها تستعين حاليًا بنحو 50 إطفائيًا لإخماد النار المندلعة في 6 محركات.

 انتشار القوات الأمنية:

وكانت الشرطة البريطانية، وصلت إلى موقع الانفجار الذى حدث بمحطة بارسونز جرين فى غرب لندن.

وأفادت الشرطة أنها على علم بتقارير نشرت على وسائل التواصل الاجتماعى، وستعلن أى حقائق تتعلق بالحادث بمجرد أن تتأكد منها.

- نصائح الشرطة للمواطنين:

ونصحت الشرطة البريطانية، المواطنين بالابتعاد عن المنطقة المحيطة ببارسونز جرين بعد أنباء الانفجار.

كما طالبت شرطة لندن كافة المواطنين والصحفيين والإعلاميين بضرورة الابتعاد عن منطقة التفجير، لحين الانتهاء من الفحص الكامل لمحطة المترو والمنطقة المحيطة بها.

 ضحايا الحادث:

وأفادت قناة "روسيا اليوم" في نبأ عاجل لها عن وجود إصابة العشرات، بحروق جراء انفجار في الحاوية البيضاء في الجزء الخلفي من قطار بمحطة مترو بارسونز، جرين غرب لندن.

وقالت خدمة الإسعاف في لندن، لوكالة رويترز إنها بعثت فريق الاستجابة للمناطق الخطرة إلى موقع التفجير، ويدرس حاليًا مستوى وطبيعة الإصابات.

- تهديد إرهابي:

وذكرت العديد من وسائل الإعلام البريطانية، إن السلطات تتعامل مع حاث انفجار مترو الأنفاق في محطة سوانز غربي لندن، على أنه تهديد إرهابي محتمل.

 شهود عيان:

أما عن روايات الشهود العيان فذكرت وكالة "رويترز" إن جميع من كانوا في القطار خرجوا من باب واحد ما تسبب في حالة تدافع هائلة.

وكان مراسل "بي سي سي"، ظريف لطيف، على متن القطار الذي تعرض للتفجير، ووصف الحادث بأن حالة "الذعر" كانت سائدة لدى معظم الركاب، مشيرا إلى أن صوت "الانفجار" كان مدويا إلى حد بعيد.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الانفجار وقع في حاوية بيضاء انفجرت في الجزء الخلفي من القطار.

ونشرت صحيفة "الديلي تيلغراف" مجموعة من التغريدات، التي تظهر حقيبة داخل عربة المترو التي تعرضت للتفجير، وهي تنفجر، تحت عنوان "حقيبة منفجرة"

وأشارت إلى أن عدد من ركاب المترو أكدوا أن تلك الحقيبة كان يخرج منها أسلاك، وتم إلقائها داخل العربة، ثم بعدها وقع الانفجار، ما قد يشير إلى أن العملية إرهابية.

وتجري الشرطة البريطانية، فحصًا دقيقًا على منطقة الانفجار، للوقوف على سببه، فيما ذكرت هيئة النقل في لندن على "تويتر" أن الخدمة بين محطتي مترو إيرلز كورت وويمبلدون توقفت.

وأفادت صحف بريطانية عديدة عن وقوع إصابات بحروق في الوجه لدى عدد كبير من الأشخاص.

- إبطال مفعول قنبلة أخرى:

وبعد دقائق من الحادث الأول، تمكن خبراء المفرقعات في لندن، من إبطال مفعول قنبلة ثانية في محطة مترو "بارسونزجرين"، اليوم الجمعة، وذلك بعد انفجار عبوة.

وقالت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، إن خبراء المفرقعات تعاملوا مع قنبلة ثانية بالمحطة، وقد تم تعطيل مفعولها بعد العثور عليها فى موقع الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خاص| حقيقة مفاوضات الأهلي مع نجم صن داونز