اعلان

"اتحاد الصناعات" في أسبوع.. ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم.. وغرفة الطباعة تطالب بصرف المستحقات.. ومطالبة بوقف أبحاث السوفالدي

شهد اتحاد الصناعات المصري العديد من الأحداث المهمة على مدار الأسبوع المنقضي، حيث كشف تقرير الصناعات الغذائية عن ارتفاع أسعار اللحوم البقري العالمية، وكذلك أسعار الدواجن، في حين تراجعت أسعار البن، ووقعت "الحرف اليدوية" بروتوكول تعاون مع "تحديث الصناعة"، وطالبت غرفة الطباعة وزارة المالية بصرف المستحقات المالية للمطابع.

ونستعرض خلال التقرير التالي أبرز الأحداث التي مر بها اتحاد الصناعات خلال الأسبوع المنقضي..

- ارتفاع أسعار اللحوم البقري العالمية 9.7%:

أكد أحدث تقرير صادر عن غرفة الصناعات الغذائية في اتحاد الصناعات ارتفاع أسعار اللحوم البقري العالمية 9.7% مقارنة مقارنة بالأسعار العالمية خلال هذه الفترة من العام الماضي.

وأشار أحدث تقرير إلى ارتفاع الأسعار العالمية لـ اللحوم البقري خلال شهر يوليو الماضي لتسجل 4.54 دولا للكيلو، فيما سجلت ارتفاعا في أسعار اللحوم البقري خلال شهر يونيو الماضي حيث سجلت 4.53 دولار للكيلو، وسجل اللحم البقري خلال شهر أبريل الماضي 4.41 دولار للكيلو.

- ارتفاع أسعار الدواجن:

أكد أحدث تقرير صادر عن غرفة الصناعات الغذائية في اتحاد الصناعات ارتفاع أسعار الدواجن العالمية 32.7% مقارنة مقارنة بالأسعار العالمية خلال هذه الفترة.

وأشار أحدث تقرير، إلى ارتفاع الأسعار العالمية لـ الدواجن خلال شهر يونيو الماضي لتسجل 3271 دولا للطن، فيما سجلت ارتفاع في أسعار الدواجن خلال شهر مايو الماضي حيث سجلت 3100 دولار لطن الدواجن، وسجلت خلال شهر إبريل الماضي 2881 دولار للطن

- 5.7 % تراجعا في أسعار البن عالميًا:

أكد أحدث تقرير صادر عن غرفة الصناعات الغذائية في اتحاد الصناعات، هبوط أسعار البن عالميًا، وفقا لتوقعات البنك الدولي خلال النشرة الشهرية التي تصدر عنه بأسعار السلع، حيث توقع تراجع سعر كيلو البن خلال هذه الفترة 5.7 % مقارنة بالأسعار العالمية خلال هذه الفترة من العام الماضي.

وأشار أحدث تقرير، إلى ارتفاع الأسعار العالمية للبن خلال شهر سبتمبر الجاري، من المتوقع أن تتراجع لتسجل 3.48 دولار للكيلو، فيما سجلت ارتفاعًا خلال شهر أغسطس الماضي، حيث سجلت 3.48 دولار للكيلو، وسجل سعر كيلو البن 3.16 دولار خلال شهر يوليو الماضي.

- "الحرف اليدوية" توقع بروتوكول تعاون مع "تحديث الصناعة":

قال مسعد عمران رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة برئاسة المهندس أحمد طه؛ لتطوير مناطق تضم ورشا للحرف اليدوية.

وأشار إلى أن، الغرفة زارت ورش الفخار بكوم أوشيم التابعة لقرية فانوس بمحافظة الفيوم خلال اليومين الماضيين؛ بهدف الوقوف على حجم المشكلات التي يعاني منها أصحاب تلك المهن، بوجود ممثل من مركز تحديث الصناعة، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان عن تلك المناطق قريبا، مضيفا أن أصحاب الورش طالبوا الغرفة بالتدخل لتوفير الغاز ومساعدتهم في المشكلات التي يعانون منها؛ بسبب قيام وزارة البيئة بفرض مخالفات عليهم بسبب طبيعة عملهم.

- غرفة الطباعة تطالب المالية بصرف مستحقات المطابع:

طالب أحمد جابر رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات المصرية وزارة المالية، بسرعة الإفراج عن المستحقات المالية للمطابع، من أجل البدء في طباعة الكتاب المدرسي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجديد.

وأشار جابر، إلى أن المطابع تسلمت الدفعة الأولى من مستحقاتها خلال أغسطس الماضي، مشيرًا إلى أهمية سرعة صرف باقي المستحقات لكي تبدأ المطابع في طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني حتى لا يكون هناك أي تأخير في مواعيد التسليم.

- شعبة الأرز تتقدم بمذكرة لوزير التموين:

كشف رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية عن إرسال الغرفة مذكرة لوزير التموين على المصيلحي لحل بعض المشاكل والمعوقات الخاصة بعملية توريد وتسليم الأرز التمويني، وتكدس المخازن الشركة العامة والمصرية التي أصبحت مملؤة بالأرز وأصبح التسليم صعب.

وقال شحاتة إن المذكرة تقترح أن يتم تأجيل التوريد من يوم ١٥سبتمبر الجاري إلى يوم ١٥ أكتوبر القادم، ما يتيح الفرصة أمام المخازن لسرعة الانتهاء من صرف البضائع المكدسة لديهم خاصة، مضيفا " إاننا فى بداية موسم الحصاد وارتفاع نسبة الرطوبة بما يعرض الأرز للتلف داخل الأكياس".

- انطلاق الدورة الثالثة من فاعليات معرض "صناع مصر":

انطلقت الأربعاء، فاعليات معرض صناع مصر الدورة الثالثة، حيث تنظم غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات فاعليات المعرض، تحت شعار "تعارف وتكامل للصناعة الوطنية"تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة المصرية.

ويعقد المعرض بالمقر الدائم للصندوق الاجتماع للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر، حيث يبدأ فعاليات المعرض من الساعة 10 إلى الساعة التاسعة مساء على مدار الثلاثة أيام، حيث أنه ستنتهي فاعليات المعرض يوم 1692017 الجاري.

- "الصناعات الهندسية": نهدف زيادة القدرة على المنافسة داخليا وخارجيا:

أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية خلال انطلاق فاعليات الدورة الثالثة من معرض" صناع مصر" بمقر الصندوق الإجتماعي بمدينة نصر بأرض العارض، أن الهدف من إقامة المعرض هو تعميق الصناعة المصرية، وهو أمر ضروري وحتمي لتنمية الصناعة المصرية، وزيادة قدرتها على المنافسة داخليا وخارجيا.

وأشار المهندس أن الصناعة المصرية تمتلك ميزات تنافسية كبيرة تؤهلها لكي تحتل مكانة متقدمة، مؤكدا أنها أصبحت تتميز بالتنوع ومنتجاتها على مستوى عال من الجودة، مشيرا إلى أن استمرار تطور تلك الصناعة مرهون بتحقيق التكامل بين الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة لعمل قيمة مضافة لهذه الصناعة وزيادة معدلات التصدير.

- مطالبة وزير الصحة بوقف أبحاث السوفالدي:

صرح المهندس سهل الدمراوي عضو غرفة الأدوية باتحاد الصناعات، بأن عقار السوفالدي المصري الذي تم إنتاجه بمصر عن طريق شركات الدواء الوطنية، قدر له النجاح بنسبة 95% في معالجة ملايين المرضي المصريين، وأشاد بذلك العديد من المراكز والجهات الصحية العالمية والدولية بما فيها وزارة الصحة ولجنة الفيروسات الكبدية.

وأوضح الدمراوي أن شركات الدواء المصرية تحملت الكثير لتوفير هذا العقار، بأقل تكلفة في العالم بل إن سعره لا يتعدي واحد من الألف من السعر العالمي وبكفاءة عاليه جدا شهد بذلك كافه المتخصصين بلا استثناء وتكلفه الإنتاج بالكاد تعادل سعر البيع ولا يوجد للشركات المنتجه ارباح تذكر إيمانا منها بواجبها تجاه مشروع قومي للقضاء علي فيروس C بمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف موعد الانتهاء من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء