اعلان

فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذي للسياحة العالمية في عيون الخبراء: "إضافة للمنظمة".. ويساهم في جذب 15 مليون زائر خلال 2018"

في محاولة من الحكومة لإنعاش السياحة مرة أخرى، بعد فترة الاضطرابات التي مرت بها، وإثبات مكانة مصر وسط أكبر الدول السياحية، فازت مصر بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط لمدة 4 سنوات بأغلبية الأصوات، وتم اختيار القاهرة لعقد الاجتماع الـ44 للجنة والاتفاق على آداب السياحة.

من جانبه قال الخبير السياحي عصام علي، إن فوز مصر برئاسة المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بمنطقة الشرق الأوسط، يعتبر إضافة كبيرة لمنظمة السياحة العالمية، وشرف لهذه المنظمة التي ترعى السياحة في العالم.

وأضاف الخبير السياحي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن فوز مصر بأغلبية الأصوات واختيار عدد كبير لها نابع عن مكانة مصر السياحية داخل هذه المنظمة العريقة، مشيرا إلى أن مصر هي التي تضيف وليس المنظمة التي تضيف لها خاصة، أنها أقدم دولة سياحية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح الخبير أن منظمة السياحة العالمية تضم 157 عضوا فعالا، وأن اختيار مصر من قبل عدد كبير من هذه الدول نابع عن تحركات مصر التي تجريها دائما في السنوات لماضيه والحالية يحتذى به حول العالم، خاصه انه مقصد سياحي عالمي استطاع خلال السبع سنوات الماضية اجتياز الأزمات التي واجهتها.

وأكد الخبير السياحي أن فوز مصر سيكون بمثابة نقطة تحول تصب في مصلحة الموسم السياحي القادم في مصر 2018، ويزيد من إعداد السياح التي فقدتهم مصر خلال السبع سنوات، كما أن فوز مصر برئاسة المجلس التنفيذي بشمال إفريقيا سوف يشجع مصر على استعادة كافة الأسواق التي فقدتها خلال السنوات الماضية، كما أنها نقطة تحول لتغيير الصورة الذهنية عن المقصد السياحي المصري.

وتسعى مصر لجذب 15 مليون سائح خلال عام 2018 ولتقريب الفارق بين 2010 و2018 وهو الهدف الذي سعت له وزارة السياحة خلال الموسم الجديد.

في سياق متصل أعرب الخبير السياحي مجدي الأبنودي، عن سعادته بفوز بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط لمدة 4 سنوات، مؤكدا أن ذلك سوف يسهم في تنشيط حركة السياحة وتحسن من الصورة الذهنية لدي الشركات السياحية.

وقال الأبنودي: "أتمنى أن يساعد فوز مصر بعضوية هذا المجلس على قرار عودة السياحة الروسية والإنجليزية، داعيا هيئة تنشيط السياحة باستغلال ذلك في المحافل الدولية".

وكانت مصر فازت بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط لمدة 4 سنوات بأغلبية الأصوات، وذلك خلال انعقاد الاجتماع الثالث والأربعون للجنة المنظمة والذي عقد الثلاثاء الماضي، في مدينة تشنغدو بالصين ضمن فعاليات الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية تحت عنوان "السياحة وأهداف التنمية المستدامة" بمركز المؤتمرات الدولي بالمدينة والتي ستعقد في الفترة من 11 إلى 16 من سبتمبر الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين