اعلان

"عباس محمود العقاد" يظهر على DMC (فيديو)

وجه الإعلامي اسامة كمال رسالة لكل شخص يتعرض لهجوم غير مفهوم، ويدعي البعض أن من حقهم القاء الحجارة عليه وإهالة التراب على إنجازه.

ونقل كمال في مقدمة برنامجه "مساء dmc"، كلمات الأديب العظيم عباس محمود العقاد لكل شخص يشعر إن الناس تذمه بما ليس فيه، والتي يقول فيها علمتني تجارب الحياة أن الناس تغيظهم المزايا التي ننفرد بها ولا تغيظهم النقائص التي تعيبنا، وأنهم يكرهون منك ما يصغّرهم لا ما يصغّرك، وقد يرضيهم النقص الذي فيك لأنه يكبرهم في رأي أنفسهم، ولكنهم يسخطون على مزاياك لأنها تصغّرهم أو تغطي على مزاياهم.. فبعض الذم على هذا خير من بعض الثناء، لا بل الذم من هذا القبيل أخلص من كل ثناء لأن الثناء قد يخالطه الرياء. أما هذا الذم فهو ثناء يقتحم الرياء".

وتابع كمال حديثه مؤكدا: "يعني هيشتموك ويزعلوا منك في الحاجات اللي انت متفوق عليهم فيها مش في الحاجات اللي هم بيتفوقوا عليك بيها، هيكرهوا نجاحك وتميزك لأن طلوعك لفوق بيصغرهم، فافرح لذمهم وسبهم لأنه اعتراف منهم بقوتك وضعفهم، بنجاحك وفشلهم، افرح بكلامهم وممكن كمان تشكرهم عليه".

وختم كلامه قائلا: "مش هاقول لك ولا يهمك، لأ، هاقول لك لازم يهمك ولازم يفرحك.. ماتبتئسش، ولو مصمم، ممكن بالكتير يصعبوا عليك، فلما تسمعهم أو تقرا لهم تقول: ياحراااام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج