اعلان

مميش: مباحثات مع 90 شركة ألمانية لجذب المستثمرين إلى مصر

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى تصريحات صحفية من برلين، إن زيارته إلى ألمانيا، استكمالا لما رسخته زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى يونيو الماضى، وتهدف إلى جذب المستثمرين الألمان إلى الاستثمار فى مصر، خاصة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار "مميش" إلى أنه قام بالترويج للاستثمار فى مصر، مدعوما بقانون الاستثمار الجديد، والذى يمنح المستثمر مميزات كثيرة، مؤكدا الاستعانه بالخبرات الفنية الألمانية، لسد نقص المهارة الفنية المصرية.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أن شركة "سيمنس"، تعهدت بإنشاء مركزين لتدريب وتأهيل العمالة الفنية، مشيرا إلى أنه يعتزم الوقوف على آليات تنفيذ ذلك خلال زيارة وفد شركة "سيمنس" إلى مصر نوفمبر القادم.

وأوضح "مميش" أنه أجرى خلال الزيارة مباحثات مع ٩٠ شركة ألمانية فى مدينة ميونخ، لافتا إلى زيارته لميناء هامبورج والذى يعد ثانى ميناء على مستوى أوروبا بعد ميناء روتردام، وعرض عليهم تقديم المساعدة في تعميق أرصفة الميناء.

وأوضح أنه تم التوقيع على 5 اتفاقيات بين شركة شرق بورسعيد للتنمية المطور الصناعى داخل المنطقة الشمالية "شرق بورسعيد" وبين الشركة البافارية الألمانية لإنشاء 5 مصانع على مساحة 40 ألف متر مربع، حيث تضم المصانع صناعات الجرارات والأتوبيسات وأنظمة الرى ومصنع للأبواب المصفحة وآخر لإنتاج الأقفال الحديدية والصناعات الثقيلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني