اعلان

جامعة الإسكندرية تستهل العام الدراسي بالسلام الجمهوري وتحية العلم (صور)

انطلقت فعاليات بدء العام الدراسي الجديد لجامعة الإسكندرية، صباح اليوم السبت، من مقر كلية التجارة، بحضور الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، والدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ولفيف من عمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والعاملين وعدد كبير من الطلاب.

واستهلت الفعاليات بالسلام الجمهوري، ثم أعقبه تحية العلم، وقام برفع العلم طلاب عشيرة جوالة كلية التجارة، وبراعم الجوالة من جمعية أبناؤنا في عيوننا.

وألقي الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، كلمة ترحيب بالطلاب وحثهم على ممارسة الأنشطة الطلابية جنبًا إلى جنب مع الاجتهاد في الدراسة.

وقام رئيس الجامعة، عقب ذلك، بجولة تفقدية لكلية الحقوق والسياحة والفنادق والتربية والآداب والوحدة العلاجية، بالمجمع النظري.

فيما شهد أول أيام العام الدراسي الجديد بالجامعة، إقبالا كثيفا من الطلاب الجدد والقدامى بالحرم الجامعي بمنطقة الشاطبى، وسط الإسكندرية، وسط إجراءات أمنية مشددة على البوابات الرئيسية، وتفتيش الطلاب والاطلاع على هويتهم وتفتيش حقائبهم من قِبل رجال الأمن الإداري، قبل السماح لهم بدخول الحرم الجامعي.

وأكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، أنه تم تفعيل نظام البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة للتأكد من هوية الطلاب والحفاظ على الأمن وانتظام سير العملية التعليمية.

وأشار إلى أن الجامعة بصدد التوسع في برامج الأنشطة الطلابية، وتجهيز الملاعب الرياضية لتشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، وإعداد لقاءات لاستقبال الطلاب الجدد لتعريفهم بالحياة الجامعية، من خلال أعضاء هيئة التدريس والاتحادات الرياضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة