المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

7 نصائح.. روشتة لحماية اطفالك من الأمراض في "موسم الدراسة" الجديد

أهل مصر
اعلان

الامراض هي العدو اللدود والأوحد للأمهات في الفترة الاولى من عودة الاطفال للدراسة، ولهذا تحرص كل الحرص على حماية الأطفال قدر المستطاع من الإصابة بالامراض، وتتجدد شكوى الكثير من الأمهات كل عام خاصة من الأمراض الجلدية، كرائحة الأقدام الكريهة، وظهور مشكلات بالأظافر، كتغير لونها، وكذلك رائحة العرق غير المحببة.

وفي التقرير التالي نقدم لكل أم وكل سيدة روشتة تحتوي على نصائح تساعد الأمهات في حماية الأبناء، من الإصابة بالأمراض الجلدية على الأخص طوال العام الدراسي.

تقليم الأظافر

ضرورة الحرص على تقليم أظافر الأولاد والبنات بصفة أسبوعية، حيث إن بقاءها طويلة يسبب العديد من المشكلات الصحية والجلدية، وسلامة الأظافر نفسها مع ضرورة متابعة حالة الأظافر وأي تغير في لونها.

الاستحمام يوميا

الحرص على خلع ملابسهم وغسلها واستحمامهم يوميا، بعد العودة مباشرة من المدرسة، مع ضرروة الاستحمام بصابون الجلسرين، وممنوع الصابون المطهر بكل أنواعه.

خلع الأحذية

خلع الأحذية والجوارب عند باب المنزل، وعدم البقاء بها داخل الصالات والغرف المختلفة خاصة غرف النوم.

ارتداء جورب

الحرص على تهوية القدمين وجفافهم، وعدم السير حفاة في المنزل ومن الافضل ارتداء جورب خفيف.

الفحص الدوري

ضرورة الفحص الأسبوعي والدوري لشعر الأطفال، على مدار العام الدراسي، للتأكد من عدم إصابته بأي حشرات.

الطعام المنزلي

يفضل دائمًا إعطاء الأولاد والبنات صندوق صغير، أو كيس به سندوتشات محضرة في المنزل وقطع فاكهة من التي يفضلونها، بدلا من تناولهم أي مأكولات خارج المنزل.

زيارة الطبيب

عند تعرض أبنائكم لأي وعكة صحية، فلا تجتهدوا ولا تعتمدوا على خبراتكم وخبرات أصدقائكم في علاجهم، حتى لو كانت مشكلة جلدية ترونها بسيطة، ومن الافضل استشارة الطبيب المختص فور ظهور اي مشكلة.

اعلان
عاجل
عاجل
إسرائيل تشن هجوما على مواقع جنوب القنيطرة في سوريا