اعلان

لم يحضر أحد.. أسرار امتناع طلاب الجامعات عن تحية العلم في أول يوم دراسي

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إنَّه اطمأن بنفسه على استعداد الجامعات لاستقبال الطلاب، لافتًا إلى أنَّ الوزارة مستعدة لبدء العام الدراسي الجديد وبالفعل تم في اليوم الأول للجامعات تأدية الطلاب لتحية العلم، وذلك في شكل من اشكال النتماء الوطني.

ولكن كثير من الطلاب تغيب عن الحضور في يومهم الاول، وبالتالي لم يحضر أي منهم تحية العلم التي حرصت عليها الوزارة هذا العام في تقليد جديد على المستوى الجامعي التعليمي، ونرصد في التقرير التالي الاسرار التي أدت لغياب عشرات الطلاب عن أداء هذا التقليد الجديد.

الالتزام

اعترف كثير من الطلاب بأنهم استطاعوا بصعوبة أن يتخلصوا من الالتزام بتحية العلم والطابور المدرسي في الصغر، فكيف سيكملون نفس المسيرة التي تذكرهم بمعاناة الدراسة الإلزامية، وبالتالي لن يشعروا بافضل من شعور عدم الالتزام بهذا الأمر مجددا.

جدول المحاضرات

الطلبة ايضا قالوا أن جدول محاضراتهم ما زال غير منتظما، وبالتالي لم يكن وجودهم إلزاميا في اليوم الأول مما جعلهم يتغيبون عن هذا التقليد الجديد.

السن

يعتبر الطلاب في السنوات النهائية من التعليم الجامعي أن تحيتهم للعلم لا تناسبهم خاصة أنهم اكبر عمرا من "المستجدين" على حد تعبيرهم، كما أنهم يتميزون بجدول ملئ بالمهمات التي لابد من انجازها للإنتهاء من دراستهم بتفوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً