اعلان

رئيس الوزراء ينفي خصصخة السكة الحديد

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت، أنه لا خصخصة للسكك الحديدية، وأن مشاركة القطاع الخاص ستكون في القطاعات الخدمية.

وقال رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، اليوم السبت، إن الحكومة تسعى لتحقيق نهضة كبيرة في قطاع السكك الحديدية الفترة المقبلة، موضحًا أنه تم التعاقد مع شركة جنرال الأمريكية على 100 جرار، مشيرًا إلى أنهم سيدخلون الخدمة بداية من عام 2018.

وتابع إن اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء تناقش اللائحة التنفيذية لقانون 144 لسنة 2017 بشأن تقنين الأراضي، وسيتم إحالتها إلى مجلس الدولة يوم الاثنين المقبل.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن مؤتمر الشمول المالي يعد رؤية للهيئات وللمنظمة الدولية لمصر كنموذج على طريق النجاح في مسار الاصلاح الاقتصادي، لافتًا إلى أن مصر تعطي تجربتها وخبرتها للشمول المالي والوزراء عرضوا رؤية مصر وتحركتها في الثلاث السنوات الماضية، ويعقد لرؤية العالم لمصر، وتحركها نحو الاصلاح، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه ناقش استعدادات بدء العام الدراسي مع وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم وجاهزيتهما لقبول الطلاب، لافتًا إلى انه تم إضافة 25 ألف فصل لتقليل الكثافة في الفصول.

وأضاف شريف إسماعيل إن الحكومة تقدر دور المعلمين في مصر وتعطي لهم دورات تدريبية لانهم محور التعليم في البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل