اعلان

ممارسة الرذيلة والابتزاز.. جرائم بطلها "فيسبوك"

"فيسبوك" متهم... بدلا من كونه موقع للتواصل الاجتماعي بين الأفراد، تحول في الأونة الأخيرة إلى وسيلة لانتشار الجرائم، من "ممارسة الرزيلة" و"الابتزاز"، أو حتى وسيلة لصائدي الشهوات لتبرير جرائمهم.

ويرصد "أهل مصر " في التقرير التالي أبرز الجرائم كان فيها "الفيس بوك "متهمًا.

ممارسة الرزيلة عبر "الفيس بوك"

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على ربة منزل وزوجها وشقيقها بعد قيامهم بإجبار عامل على التوقيع على إيصالات أمانة، بعد اسدراجه عن طريق"الفيس بوك"، لممارسة الرزيلة معه بمنطقة باب الشعرية.

تلقى قسم شرطة باب الشعرية بلاغًا من "إسلام. ز"، 23 سنة، عامل مصاب بجرح قطعي أعلى الحاجب الأيمن وكدمة أسفل العين اليمني"، بأنه تعرف على إحدى السيدات وتدعي "أم جنا"ـ على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، وتواصل معها والتي قامت بدعوته لمقابلتها بدعوي إقامة علاقة غير مشروعة معها، واتفقا على التقابل بتقاطع شارع الظاهر مع شارع بورسعيد، دائرة القسم.

وحال وصوله فؤجئ بشخصان هدداه بسلاح أبيض"مطواه"، وقاموا باصطحابه لمحل سكنهم وقاموا بالتعدي عليه بسلاح أبيض" مطواه"، محدثين إصابته وأجبروه على التوقيع على عدد 3 إيصالات أمانة واستولوا منه على هاتفه المحمول.

فتاة تدعى أنها سورية وتخدع نقاش وتتزوجه

لجأت فتاة إلى حيلة غريبة للهروب من أهلها وأدعت أنها سورية واستخرجت وثيقة لجؤء من الامم المتحدة وتزوجت نقاشا بعدما اوهمته أنها سورية بمنطقة الهرم.

وكان قسم شرطة الهرم تلقى بلاغا من سائق مقيم بالاسكندرية يفيد بغياب كريمته (م. س) 19 سنة، وانه علم مؤخرا انها متواجدة صحبة أحد الاشخاص بشارع الجامع الكبير بدائرة القسم.

وتبين وجود كريمته صحبة نقاش يدعى (م. ح) سنة، وبسؤاله قرر انه تعرف عليها على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وادعت أنها سورية الجنسية وتدعى (ليران) وتطورت العلاقة بينهما وتزوج منها عرفيا وقدم عقد زواج عرفى ووثيقة لجوء مؤقتة صادرة من المفوضية لشئون اللاجئين التابعين للامم المتحدة باسم (ليران. ب) سورية الجنسية ونفى علمه انها مصرية وغائبة عن أهليتها.

ابتزاز سيدة على "فيس بوك"

وفي الوراق قامت ربة منزل "40"سنه، بتثد بلاغا يفيد بتعرضها للابتزاز من قبل شخص تعرفت عليه منذ فترة عن طريق "فيس بوك"، حيث نشأت بينهم علاقة صداقة، ثم قام بعمل "هكر" على حسابها الشخصي، وسرقة بعض الصور الخاصة بها، ومساومتها علي دفع مبلغ مالى مقابل عدم إرسال الصور لوالدها.

نشر صور عارية لـطفل على "فيس بوك"

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات المحضر رقم 6 أحوال من "سهام. ف" 37 سنة ربة منزل تفيد بتضررها من مجهول أرسل لنجلها القاصر "أحمد. ج. ع" 13 سنة رسائل على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك من حساب مجهول يطالبه فيها بتصوير نفسه عاريا وإلا يقوم بقتله.

وأضافت المبلغة أن نجلها استجاب لطلب المجهول وقام بالفعل بتصوير نفسه عاريا وأرسل له الصورة من حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ثم عاود المبلغ ضده بتهديد نجلها بنشر صورته التي تحصل عليها منه وابتزه ماديا وطلب منه مبلغا ماليا، وتليفونه المحمول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"