اعلان

نكاح الرجل للمرأة الميتة ومعاشرته للبهائم "حلال".. أبرز الفتاوى"السريعة" للمشايخ على القنوات الفضائية

كتب : عبده عطا

على مدار الأيام الماضية أثار بعض علماء الدين جدلا واسعا بسبب الفتاوى التى تعتبر شاذه من وجهة نظر البعض، إباحة نكاح الزوجة الميتة، وتصوير الزوج لزوجتة حالة الجماع، وجواز نكاح الرجل للبهائم.

وعلى الرغم من أن هذه الفتاوى موثقة بالفيديو، إلا أن أصحابها يتهمون بعض الأشخاص بتحريف هذه الفتاوى وإحداث بلبلة لإثارة الرأى العام.

تستعرض "أهل مصر" أبرز الفتاوى التى أثارت جدلا واسعا بين الناس فى التقرير التالى....

معاشرة المرأة الميتة حلال:

قال الدكتور صبرى عبد الرؤوف، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن معاشرة الزوج لزوجته الميتة حلال، وليس بزنى، ولا يقام على الزوج الحد أو أى عقوبة، لأنه شرعًا أمر غير محرم.

وأكد صبرى عبد الرؤوف، أن النفس البشرية لا تقبل مثل هذه العلاقة لكن لا يعتبر هذا من قبيل الزنى، ولكن لولى الأمر الحق فى معاقبة هذا الزوج بالتعزير، لأنه فعل أمرا مخالفا للفطرة الإنسانية.

جواز تصوير العلاقة الجنسية:

وفى السياق ذاته أباح الدكتور صبرى عبد الرؤوف، تصوير العلاقات الجنسية بين الزوجين، بشرط أن يكون ذلك بهدف الاستمتاع فقط وعدم مشاهدة غيرهما ذلك، مبررا هذا الفعل بقوله "بدل مايشوف حد أجنبي يشوف زوجته أو نفسه، إيه المشكلة؟»

نكاح المرأة فى الفم:

أكد عبد الرؤوف فى حواره على إحدى القنوات الفضائية، إن الجنس الفموي مباح، لكن بشرط عدم إنزال المني في الفم، لافتا إلى أن المني طاهر لأنه خارج من جسم الإنسان، موضحًا أن الجنس الفموي يكون عند الضرورة ولا تحريم إلا بنص، مشيرًا إلى أنه لا يجب ممارسته بشكل متكر.

خيانة المرأة لزوجها لا تفسد العلاقة بينهم:

يواصل الدكتور صبرى عبد الرؤف خلال حواره في برنامج "عم یتساءلون" بفتواة المثيرة للجدل فيقول بأن "خیانة المرأة لزوجھا عبر الإنترنت، لا تفسد عقد الزواج بینھما، موضحا أن الزوجة تأثم في خیانتها لزوجها فقط.

يجوز للرجل معاشرة البهائم:

على الجانب الآخر أثارة الدكتورة سعاد صالح الرأى العام بهذه الفتوى التى قالت فيها بأن، إن بعض الفقهاء أباحوا معاشرة البهائم من الحيوانات جنسيا، مؤكدة أن فتوى معاشرة الزوجة المتوفاة أو معاشرة البهائم هي فتاوي غريبة وغير صحيحة.

استخدام الأدوات الجنسية فى الجماع:

وتواصل الدكتورة سعاد صالح، أستاذة الفقه المقارن، اجازة استخدام الأزواج خلال العلاقة الحميمية الأدوات الجنسية المتاحة خلال عملية الجماع، مؤكدة على أنه لايوجد في الشرع ما يحرم استخدام هذه الأدوات، مشيرة إلى أن الهدف من تلك الأدوات الجنسية هو إثارة الزوجة أكثر؛ وهو المطلوب لإشباع رغبات الزوجين أثناء عملية الجماع.

إرضاع الكبير:

على الرغم من مرور سنوات عدة على إصدار هذه الفتوى من قبل يوسف القرضاوي، إلا أنه بالتزامن مع هذه الأحداث أثارت جدلًا، حين تم تناولها مرة أخرى. إذ أفتى، أنه "يجوز للمرأة إرضاع زميلها الرجل في مكان العمل"، وذلك لمنع أن تقع خلوتهم في العمل على إثم، على أن توثق رسميًا أسماء من أرضعتهم من ثديها.

تحريم ملامسة الخيار:

قال أحد الدعاة الأوربين قى العام الماضى، أنه يحرم على المرأة ملامسة الخضر والفاكهة، مستندا إلى فتواه فى أنها تشبه شكل العضو الذكري، مثل الموز والخيار والكوسى.مفسرا ذلك بأنها تثيرهنّ جنسيًا، مشيرا إلى أنها إذا أرادت المرأة تناول إحدى هذه الخضر، فلا بد من طرف ثالث يعدّها من خلال تقطيعها لأجزاء صغيرة تبعدها عن شكلها الأصلي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«العدل الدولية» تناقش دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا لمساعدة إسرائيل في قصف غزة (بث مباشر)