اعلان

السيلفي والحب والخناقات بينها.. قائمة ممنوعات "سنة اولي" جامعة

بدأ طلاب الجامعات المصرية إستقبالهم للعام الجامعي الجديد 2017/2018، الذي بدأ في 16 من سبتمبر الحالي، وكل عام تحل دفعة جديدة للجامعات ويسمون بفئة "سنة أولي جامعة".

فهي مرحلة مختلفة عن المراحل التعليمية التى سبقتها، فتعتبر سنة أولي جامعة أهم المراحل التى تمر فى الحياة الدراسية على أى طالب مصرى، نظراً لاختلافها عن طريقة الدراسة فى الثانوية العامة وطريقة التلقى والمذاكرة.

لكن يوجد بعض الممنوعات علي كل طالب جامعي جديد تجنبها، لتحمي نفسك من سخرية الآخرين عليك، إليك قائمة بهذه الممنوعات:

الملابس الرسمية

يحرص دائما كل طالب جامعي جديد علي ارتداء "الملابس الشيك"، وهي من وجهة نظره الملابس الرسمية "الفورمال"، حيث ممنوع منعا باتا أن ترتدي الملابس الرسمية في الجامعة، لأنها مكان لتلقي العلم وليس مناسبة رسمية، ما عليك سوي ارتداء الملابس العادية "الكاجوال".

التصوير

مرحلة الجامعة هي مرحلة جديدة علي طلاب سنة أولي، ما يجعلهم منبهرين بالجامعة والمباني، ومن ثم التصوير وما أكثر "السيلفي" في هذه السنة، وهذا ما يستدعي الطلاب في مراحل متقدمة أن يسخروا منك، وأيضا عندما تري هذه الصور عندما تتعدي هذه المرحلة، ستندم كثيرا علي كل صورك "السيلفي"، نظرا لتغير شكلك بعدها.

الوقوع في الحب

يدخل كل طالب جامعي جديد هذه المرحلة وهو يتخيل أنه سيقابل نصفه الآخر فيها، لكن لايعلم الحقيقة المرة، وتجعل بعض الفتيات شعارهن هو "العريس يا نجيبة"، لكن إياكم والوقوع في الحب في هذه السنة فما هي إلا مشاعر بريئة غير حقيقية وستمر، وستندم، لذلك تجنبوا الوقوع في الحب أو الإرتباط في سنة أولي، لأنه حب محكوم عليه بالفشل، نظرا لصغر السن وعدم النضج الكافي.

الطعام

يعتقد بعض الطلبة الجدد أن "السندوتشات البيتي" لازال متاح تناولها في الجامعة، كما كانوا يفعلون في المدرسة، لكن تجنب أن تأتي الجامعة ب"سندوتشات ماما"، لأنك ستجعل من نفسك مادة للسخرية.

الخناقات

يقولون أن الإنطباع الأول يدوم للأبد، لذلك تجنب في هذه السنة أن تقع في مشاكل مع أحد، أو تكون مصدرا للشغب، حتي لا يأخذ الجميع عنك انطباع أنك مشاغب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً