اعلان

مواجهات المصريين على الملاعب العربية والأوروبية.. عرض مستمر

يحل اليوم فريق النصر السعودي الذي يلعب بين صفوفه حسام غالي " الكابيتانو"، ضيف ثقيل على فريق أهلي جدة الذي يلعب بين صفوف محمد عبد الشافي، فى تمام الساعة السابعة ونصف من مساء اليوم في الجولة الثالثة من دوري جميل.

وستقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة" وسيديرها طاقم تحكيم صربي بقيادة الحكم ميلوراد مازيتش.

مواجهة عبدالشافي لمواطنه حسام غالي لم تكن الأولى في الملاعب السعودية، حيث سبقتهما أكثر من مواجهة بين اللاعبين المصريين في جميع دوريات العالم

ويرصدها لكم " أهل مصر" أهم تلك المواجهات.

"كهربا" الاتحاد يصعق أهلي "عبد الشافي"

قبل مواجهة اليوم بين أهلي بـ"عبد الشافعي" ونصر "غالي"، كانت هناك مواجهات آخرى بين المصريين وكانت بين اتحاد جدة وأهلي بعد الشافي في نصف نهائي كأس ولي العهد في الموسم الماضي، حيث فاز كهربا الاتحاد بثلاثية على أهلي عبد الشافي، وصعد الاتحاد للمباراة النهائية وفاز بالكأس بهدف كهربا.

مواجهات المصريين في أوروبا

أحمد فتحي أمام أحمد حسام "ميدو"

مواجهات المصريين داخل الملاعب الإنجليزية لم تتوقف، عندما وقع أحمد فتحي الذي كان يلعب أثناء احترافه مع لشيفيلد يونايتد في مباراة أمام توتنهام الذي كان يضم ميدو بين صفوفه.

المباراة إنتهت بفوز شيفيلد بهدفين مقابل هدف، ولكنها شهدت مشاركة الثنائي كبدلاء في الدقيقة 73 عندما وقفا في انتظار النزول ليصافحا بعضهما في لقطة شهيرة للغاية.

محمد شوقي أمام حسام غالي

شاءت الأقدار أن تعود المواجهات المصرية في ملاعب إنجلترا، في هذه المرة كان بطلي المواجهة محمد شوقي الذي كان يلعب في ذلك الوقت لفريق ميدلسبره أمام حسام غالي الذي انتقل وقتها لفريق ديربي كاونتي.

شهدت المباراة التي أقيمت في مارس عام 2008 في إطار منافسات البريميرليج، فوز فريق محمد شوقي نجم الأهلي السابق بهدف نظيف على فريق زميله حسام غالي.

ميدو وشوقي أمام عمرو زكي

تجددت المواجهات في عام 2008 بمباراة جديدة بين ويجان الذي كان يلعب له عمرو زكي أمام ميدلسبره الذي كان يلعب له الثنائي محمد شوقي وأحمد حسام ميدو.

شهدت المباراة التي أقيمت في شهر أكتوبر موسم 2008، فوز ميدلسبره، حيث شارك الثلاثي بشكل أساسي في اللقاء، قبل أن يتم استبدال محمد شوقي في الدقيقة 58 وعمرو زكي في الدقيقة 81 من المباراة.

عمرو زكي أمام ميدو

تقابل الثنائي مرة أخرى ولكن هذه المرة بألوان قمصان مختلفة عن الماضي، حيث لعب عمرو زكي مع هال سيتي في هذا اللقاء، بينما كان يلعب ميدو مع وست هام يونايتد.

شهدت المباراة التي أقيمت في فبراير عام 2010 في البريميرليج، فوز عريض لفريق ميدو بثلاثة أهداف دون مقابل.

جدو والمحمدي أمام آدم العبد

واجه الثنائي محمد ناجي جدو وأحمد المحمدي مع فريق هال سيتي،مواطنهما المدافع آدم العبد الذي كان يلعب لصفوف برايتون أندهوف ألبيون.

أقيمت هذه المباراة في فبراير عام 2013 ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي «تشامبيونشب»، والذي شهد فوز آدم العبد بهدف نظيف.

أحمد المحمدي أمام محمد صلاح

واجه أحمد المحمدي مع فريق هال سيتي زميله محمد صلاح عندما كان لاعبًا تشيلسي في المباراة التي شهدت فوز الأخير بهدفين دون رد.

وغاب صلاح عن هذا اللقاء لأسباب فنية، الذي أقيم في شهر ديسمبر الماضي منذ عامين، عندما كان هال سيتي في البريميرليج قبل هبوطه للدرجة الأدنى.

محمد النني أمام أحمد المحمدي

محمد النني لاعب أرسنال وأحمد المحمدي لاعب هال سيتي في المباراة التي أقيمت على ملعب الإمارات، في شهر فبراير والتي انتهت بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقين إلى مباراة إعادة.

وشهدت هذه المباراة مشاركة المحمدي مع فريقه هال سيتي، ومشاركة النني مع فريقه القادم إليه حديثًا حيث تألق بشكل ملفت للأنظار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية