اعلان

نواب: مشاركة السيسي بـ"الأمم المتحدة" انعكاس لدور مصر الريادي

اعتبر عضو مجلس النواب المصري النائب محمود إسماعيل، أن مصر تدرك بشكل كامل أهمية العمل مع المجتمع الدولي، لوضع حلول سياسية للأزمات في المنطقة، ووضع حد لتفشي ظاهرة الإرهاب الذي يقلق العالم كله.

وأضاف النائب المصري، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 72، سوف تثبت حقيقة إدراك مصر لضرورة التنسيق الكامل بين دول العالم، للتوصل لحلول سياسية للأزمات الإقليمية والدولية، كما أنها تثبت عودة مصر لدورها الريادي وأهمية تواجدها دوليا.

وتابع: "الزيارة فرصة حقيقية لمصر، لتعزز تعاونها وتنسيقها مع الولايات المتحدة الأمريكية على كافة الأصعدة، بالإضافة إلى أنها فرصة سانحة للرئيس السيسي للعمل على اجتذاب مزيد من الاستثمارات الأمريكية إلى مصر، خاصة أنها تأتي بالتزامن مع إجراء مناورات النجم الساطع بين الجيشين المصري والأمريكي، التي جاءت بعد انقطاع دام عدة سنوات".

وأوضح عضو مجلس النواب المصري، أن هناك فرصة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي- وقد بدأ يستغلها بالفعل نظرًا لتواجد عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، حيث بدأ الرئيس المصري سلسلة من اللقاءات المختلفة، التي ستكون من نتائجها بالتأكيد عقد اتفاقات وإجراء عدد من الصفقات المتعلقة بالتبادل التجاري والاقتصادي مع هذه الدول.

من جانبه، اعتبر النائب المصري سمير عليوة، في تصريح صحفية، اليوم الثلاثاء، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في اجتماعات الدورة 72 للأمم المتحدة، انعكاس لدور مصر الريادي في المجتمع الدولي، والذي بدأ يفرض نفسه من جديد بعد الحرب الإعلامية الشرسة التي بدأت مصر تتعرض لها منذ عدة سنوات، بعد الإطاحة بحكم جماعة الإخوان.

وأردف النائب المصري "جدول أعمال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى نيويورك، يضم لقاءات مكثفة مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم، فضلًا عن تبادل الرؤى ووجهات النظر إزاء تطورات الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لذلك نستطيع أن نؤكد أن قيادات دول كبرى ينتظرون لقاء الرئيس".

ولفت عليوة إلى أن مصر سوف تطرح رؤيتها للحلول السياسية للأزمات الإقليمية والدولية، وسوف يعرض السيسي الجهود المصرية في محاربة الإرهاب، وهي تجربة بالفعل فريدة وسوف يعرف العالم من خلالها المزيد عن قدرات مصر في هذا المجال، بالإضافة إلى احتمالات أن يكشف الرئيس مزيد من التفاصيل حول الدول الداعمة للإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة